الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية

الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية
الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية




كتب - صبحى مجاهد

 

اعتمد  د.عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الأول للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية وشهادات القراءات لعام  2015/2016 م، وذلك بحضور د. محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.
وجاءت نسبة الناجحين بالشهادة الابتدائية 57,80% ، حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 169697 طالبًا، تخلف منهم 2312 طالبًا، وحضر منهم الامتحان  167385 طالباً، وبلغ عدد الناجحين 98082 طالب، ومَنْ يحق له دخول امتحان الدور الثانى 71626 طالباً.
وجاءت نسبة الناجحين بالشهادة الإعدادية 46,16% 
وفى فى إطار متابعته وجهوده المكثفة لضبط سير امتحانات الشهادة الثانوية، قال د.  عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إنَّه بات من الخطأ أن يعتقد البعض أنَّنا يمكن أن نتراجع عن مواجهة الغش أو أنَّ أحدًا سيكون فى مأمن منها، وذلك بعد بدء حملات المتابعة والتفتيش بمدينة القُرنة فى محافظة الأقصر وهى بلد  الإمام د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وبمباركة من فضيلة الإمام الأكبر شخصيًّا، وبالأمس كانت لجان الانتشار السريع والتفتيش فى محافظة  وكيل الأزهر سوهاج وبتكليف منه شخصيًّا.
وأضاف  وكيل الأزهر: مَن أراد التأكد من جدية المواجهة حتى القضاء على الظاهرة فعليه أن يتابع القرارات القادمة فضلًا عن السابقة، وعلى جميع من يظنون أنهم مراكز قوى أو أنَّ مواقعهم ستمكنهم من العبث باللجان أن يعلموا أننا لا نتوقف عند خطوط حمراء أو صفراء وأنَّ خطوطنا كلها خضراء حتى القضاء على الغش ليكون فى ذمة التاريخ.