الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اعتقال رسام كاريكاتير استفز «الأسد» بريشته





 
اعتقلت المخابرات العسكرية السورية فرع حماة قبل 20 يوماً رسام الكاريكاتير أكرم رسلان من مقر عمله فى جريدة الفداء الحكومية.
 
حيث يرى النظام السورى ريشة الرسام شبحاً مخيفاً يطارد على صفحات الورق الأبيض، ومن الواضح أنه بعد أن قام بنشر العديد من رسوم الكاريكاتير فى عدة صحف يهاجم فيها ممارسات النظام ويعلن انتماءه للثورة السورية.
 
وتناول رسلان شخص الرئيس السورى بأكثر من لوحة، وفى واحدة من هذه الرسومات رسم الأسد حاملاً لعبارة «الأسد أو نحرق البلد» والنار تحيط به وتقترب منه كثيراً وقد أذابت قدميه.
 
ويبدو غريباً ومرعباً فى الوقت نفسه أن يتجرأ رسام كاريكاتير يعمل فى جريدة حكومية رسمية، أن يرسم ضد النظام الذى يقصف شعبه ببراميل الـ TNT، ذلك أنه إلى الآن وبعد ما يقارب العامين على بداية الثورة السورية، فإن الكثير من الناشطين لا يستخدمون الاسم الصريح خوفاً من بطش النظام بهم وبعائلتهم.. ولطالما تهكم بعض أصدقاء أكرم بالقول «نهايتك بالمخابرات العسكرية»، وللأسف هذا ما حدث، إذ أنه يقبع فعلاً فى أقبية المخابرات العسكرية الأكثر بطشاً وعنفاً مقارنة بغيرها من فروع المخابرات السورية.. ويتخوف أصدقاء «رسلان» على حياته، إذ إن المخابرات العسكرية مشهورة بموت الكثير من المعتقلين فيها تحت التعذيب، ولعل السوريون وحدهم يعرفون ما هى ضريبة تحدى النظام بالطريقة المباشرة التى اعتمدها رسلان.