الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«المرايا» برنامج رمضانى ..يقدم على 7 قنوات فضائية

«المرايا» برنامج رمضانى ..يقدم على 7 قنوات فضائية
«المرايا» برنامج رمضانى ..يقدم على 7 قنوات فضائية




كتب- محمد خضير


كشفت الإعلامية آلاء لاشين أن برنامج «المرايا» من انتاج شركة «dmd» وتم تصويره فى لبنان وهو مكون من 30 حلقة تضم مشاهير الفن والاعلام والغناء فى مصر والوطن العربى ويخرجه إيهاب أبوزيد وانتاج فني طارق عثمان.
وأشارت آلاء فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف» الي أن فكرة البرنامج تعتمد على استحضار تاريخ الضيف بداية من مرحلة طفولته مدعمة بالصور ثم شبابه وعمله والمواقف التي تعرض لها فى حياته سواء كانت سعيدة أو مؤلمة وعلاقته بالآخرين.
وأكدت آلاء أن برنامجها له بريق خاص حيث إنها تحاورت مع كوكبة من نجوم الفن والإعلام فى مصر والوطن العربى، وتبحر معهم فى تاريخهم وحياتهم الخاصة بداية من طفولتهم وحتى الآن موضحة ان فكرة البرنامج قائمة على استحضار تاريخ طفولة الضيف ،من خلال استضافة مجموعة كبيرة من نجوم الفن والاعلام.
وأضافت: إنها استضافت من الفنانين النجمة الفنانة لبنى عبد العزيز والفنان عمرو يوسف والفنان هانى رمزى والفنان أمير كرارة والمطرب وائل جسار والمطرب وليد توفيق والفنانة داليا البحيرى والمطربة بسكال مشعلاني والفنانة رانيا فريد شوقي والفنانة كندة علوش والاعلامى طونى خليفة والاعلامية نضال الأحمدية والفنان عزت أبوعوف والفنان ماجد المصرى والفنان حسن الرداد، موضحة أنه تم الاتفاق على إذاعة البرنامج على عدد من القنوات منها المحور وصدى البلد والفضائية المصرية وروتانا مصرية و lbc وقناة الآن، حيث إن ترتيب الحلقات موحد ولكن يعرض وفق مواعيد كل قناة، وخريطتها البرامجية.
وقالت اننى بعد دراستى بمعهد النقد الفنى بأكاديمية الفنون اتجهت للكتابات النقدية ودخلت المجال الاعلامي من خلال قناة روتانا سينما وتقديم النشرة الفنية وبعدها عرض عليا تقديم برنامج «رتوش» من انتاج شركة خاصة وقدمته علي قناة المحور العام الماضى، وبعدها قدمت برنامج «محدش بياكلها بالساهل» رمضان الماضى.
وقالت: إننى اميل إلى البرامج الفنية التي تحقق انتشارًا ونسب مشاهدة، والتى اقدمها من خلال خلفية دراسية، مؤكدة ان الشركة المنتجة للبرنامج تدرس فى تقديم البرنامج اسبوعيا بعد انتهار شهر رمضان، وبالتالي عندما نتوصل لقرار سنعلن ذلك، أو أن اقدم فكرة جديدة، موضحة أن هناك برنامجًا جديدًا سوف يتم اطلاقه قريبا.
وشددت الاء لاشين على انه من الملاحظ ان برامج شهر رمضان ندر بها البرامج المنوعة ،وزادت برامج المقالب فى مقابل تراجع البرامج المتنوعة الهادفة التي تحقق منافسة، وبالتالى فبرنامج «المرايا» يعد هو البرنامج الحوارى الوحيد لاستضافة النجوم، بالاضافة إلى البرامج الاذاعية، واصبحت القنوات تفضل المسلسلات علي البرامج بالإضافة إلى ان المشاهد اصبح يفضل مشاهدة المسلسلات.
وكشفت آلاء انه عرض عليها تقديم برنامج إذاعى لكنها كانت مشغولة بتسجيل حلقات برنامج «المرايا» موضحا ان التليفزيون المصري عندما طلب تقديم البرنامج على شاسة القناة الاولى والمصرية رحبنا بعرضه بدون مقابل، وذلك نوع من دعم التليفزيون المصرى، كإهداء للمساهمة فى خطة تطويره.