الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

كلينتون تفوز بترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة

كلينتون تفوز بترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة
كلينتون تفوز بترشيح الديمقراطيين لانتخابات الرئاسة




واشنطن - وكالات الانباء

حصلت هيلارى كلينتون على العدد الكافى من المندوبين للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى، لتصبح بذلك أول امرأة تمثل حزباً كبيراً فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بحسب قناة «إن بى سى».
وجاء رد فعل منافسها بيرنى ساندرز سريعاً، إذ أكد فى بيان أنه لا يمكن لهيلارى كلينتون أن تعلن فوزها بالترشيح قبل التصويت فى المؤتمر العام للحزب الديمقراطى المقرر فى يوليو المقبل.
وحصلت المرشحة على غالبية 2383 مندوباً اللازمة مع احتساب عدد المندوبين خلال الانتخابات التمهيدية من جهة، والمندوبين غير الملتزمين من مسئولين كبار ونواب من الحزب خلال مؤتمر الترشيح، وكانوا قد عبروا عن تأييدهم لكلينتون.
وقالت كلينتون تعليقاً على فوزها «شعرت بالإطراء» عندما علمت أن إحصاء عدد المندوبين أظهر أنى حصلت على تأييد كاف للفوز بترشيح الحزب الديمقراطى لخوض انتخابات الرئاسة.
وحثت كلينتون الناخبين فى نيوجيرسى وكاليفورنيا ومونتانا وساوث داكوتا ونورث داكوتا ونيومكسيكو على التصويت أمس الثلاثاء.
وقال مدير حملة كلينتون روبى موك فى بيان: «هذه خطوة مهمة، لكن لا يزال هناك ست ولايات ستصوت، الملايين سيتوجهون للاقتراع، وهيلارى كلينتون تعمل لكسب كل صوت».
وأضاف: «نحن نتطلع إلى أن تسجل هيلارى كلينتون انتصاراً ليس فقط بالتصويت الشعبى، بل أيضاً بغالبية المندوبين من الانتخابات التمهيدية».
وهى المرة الثانية التى تترشح فيها كلينتون إلى الانتخابات الأمريكية بعد العام 2008، حين خسرت فى الانتخابات التمهيدية أمام باراك أوباما.