الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

معركة «سحب الثقة» تشتعل فى «المحامين»

معركة «سحب الثقة» تشتعل فى «المحامين»
معركة «سحب الثقة» تشتعل فى «المحامين»




كتبت- نهى حجازى


استغل المتنافسون فى نقابة المحامين شهر رمضان لعقد جولات بالمحافظات للمشاركة فى حفلات إفطار، استباقية للجمعية العمومية المقرر لها 17 يوليو المقبل لطرح الثقة فى النقيب ومجلس النقابة، حيث يسعى المجلس من خلال جولاته لإقناع الجمعية العمومية بتجديد الثقة به بعرض ما تم من انجازات بحسب المجلس والخطط المستقبلية، فيما يسعى معارضو المجلس الذين نجحوا فى الحصول على أكثر من 1500 توقيع يطالب بسحب الثقة، إلى إقناع الجمعية العمومية عبر جولات موسعة بضرورة سحب الثقة من النقيب والمجلس الحالى وإجراء انتخابات مبكرة.
فمن جانبها أعلنت الجبهة الوطنية لانقاذ النقابة أنها بصدد الإعداد لمؤتمر عام يضم رموز المحامين استعداداً للجمعية العمومية فضلاً عن عقد عدد من الجولات داخل المحافظات بهدف تشكيل المكاتب التنسيقية للجبهة.
وعلى الجانب الآخر يبدأ نقيب المحامين جولاته الرمضانية على لجان النقابة الفرعية خلال النصف الثانى من شهر رمضان من خلال عمل الإفطارات الرمضانية فى نوادى النقابات الفرعية إلا أنه لم يتم حسم أى المحافظات ستبدأ بها الجولات، و ذلك لشرح الإنجازات التى تمت خلال الفترة الأخيرة التى أعقبت انتخابات النقابة الأخيرة التى فاز فيها عاشور.
ومن جانبه أعلن عبدالمجيد السيد جابر، المحامى ومؤسس جبهة حماية مصر، تضامن الجبهة مع سامح عاشور، نقيب المحامين ضد الحملات المطالبة بسحب الثقة منه.
وأكد جابر فى بيان له أنه يحسب للنقيب العام، المحافظة على كيان ووحدة النقابة، بحنكته وخبرته الكبيرة، وخاصة السياسية، والتى أجبرت الدولة على الاعتذار للمحامين، فى سابقة هى الأولى من نوعها، مشيرًا إلى أن الجبهة، ستقوم بتوزيع استمارات تجديد الثقة فى عاشور، بمقر النقابة العامة والفرعيات.
وأضاف جابر أن الجبهة ستحتشد يوم 17 يوليو المقبل، لتجديد الثقة فى النقيب العام، سامح عاشور ومجلسه، حرصًا على تكملة الانجازات، واستكمال تحقيق كافة الوعود، ومنع أى محاولات لفرض الحراسة على النقابة.