الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

دراسة: الموبايل الذكى أهم من 100 صديق

دراسة: الموبايل الذكى أهم من 100 صديق
دراسة: الموبايل الذكى أهم من 100 صديق




كشفت دراسة لشركة كاسبرسكى أن ثلث المستهلكين على استعداد للتخلى عن أصدقائهم مقابل هواتفهم الذكية. ومع هذا، أبدى 93% من هؤلاء استعدادهم للإفصاح عن رمز التعريف الشخصى الخاص بهواتفهم المتنقلة عندما يطلب منهم ذلك، مما يعرض أمن وسلامة «صديقهم الرقمى المفضل» للمخاطر.
أظهرت نتائج تجربة بحثية، تم من خلالها توجيه طلب إلى المشاركين بتقييم أفراد وأشياء فى حياتهم من حيث درجة الأهمية، بأن 37% من المشاركين صنفوا هواتفهم الذكية على أنها أكثر أو بنفس درجة أهمية أصدقائهم المقربين. وبيّنت نتائج الدراسة التى أجريت عن طريق جامعات فورتسبورج (Würzburg) ونوتنغهام ترنت (Nottingham Trent) بتكليف من شركة كاسبرسكى لاب بأن الهواتف الذكية مؤهلة لتتخطى الأصدقاء من حيث درجة الأهمية.
وفى إطار هذه الدراسة، طلب من المشاركين القيام بترتيب صور ترمز إلى أشخاص وأشياء فى حياتهم ذوى صلة وثيقة بهم، وذلك باستخدام جدول بيانى على شكل رقعة الشطرنج. وبينما استحوذت الأسرة والأصدقاء والحيوانات الأليفة بالنسبة للمشاركين على أهمية أكبر من هواتفهم الذكية، جاء العديد من  الأشخاص الآخرين المهمين فى حياتهم، بما فيهم زملاءهم فى العمل أو الذين يدرسون معهم يومياً متأخرين درجة واحدة مقارنةًبأهمية الهواتفهم الذكية.