الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هشام قنديل: زيارتى للجزائر لإعادة الدفء للعلاقات بين البلدين




أكد د. هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء أن الهدف من زيارته للجزائر التى بدأت أمس هو إعادة الدفء والحميمية للعلاقات المتميزة بين البلدين
 
وقال هشام قنديل فى تصريحات للصحفيين عقب وصوله إلى العاصمة الجزائرية بعد ظهر أمس على رأس وفد وزارى رفيع المستوى أنه يحمل عدة رسائل من الرئيس محمد مرسى والشعب المصرى إلى الرئيس الجزائرى عبد العزيز بوتفليقة وإلى الحكومة والشعب الجزائرى الشقيق للتهنئة بالذكرى الخمسين لاستقلال الجزائر بعد ثورة سقط فيه مليون ونصف مليون شهيد.. مشيدًا فى نفس الوقت بالدور الجزائرى المساند لمصر فى حرب 1973 .
 
وأضاف ان مباحثاته مع كبار المسئولين الجزائريين ستتناول بحث جميع مجالات التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية.
 
وكان رئيس مجلس الوزراء قد أدلى بتصريحات للصحفيين المرافقين له على الطائرة التى أقلته للجزائر أكد فيها أن الهدف من زيارته إعادة العلاقات الثنائية إلى أفضل حالاتها..وقال «إننا نريد أن نستلهم روح ثورة الجزائر التى مر عليها خمسون عامًا ونستلهم الروح التى ساندت بها مصر الثورة الجزائرية.
 
المعروف ان إعلان الثورة الجزائرية كان قد تم من القاهرة فى أول نوفمبر عام 1954 وقد سقط خلال الثورة مليون ونصف مليون شهيد كما أن العدوان الثلاثى على مصر فى عام 1956.