السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إسلام يحارب البطالة بـ«فانوس البلياتشو»

إسلام يحارب البطالة بـ«فانوس البلياتشو»
إسلام يحارب البطالة بـ«فانوس البلياتشو»




كتبت - هاجر كمال


فكرة جديدة ابتكرها أحد الشباب للاحتفال بشهر رمضان الكريم، حيث لجأ إسلام محمد «24 عاما» إلى بيع فوانيس رمضان فى الشوارع ولكن بطريقة كوميدية لكسب قوت يومه وفى نفس الوقت لتحقيق مكاسب معنوية من خلال نشر الفرحة على وجوه المواطنين خاصة الأطفال ومحاربة موجة الاكتئاب التى تنتشر على وجوه العديد من الناس بسبب ظروف الحياة اليومية وغلاء الأسعار.
تقمص إسلام دور «البلياتشو» وارتدى ملابس ملونة تشبه فى ألوانها ألوان أقمشة الخيام نظرا لعلاقتها بحلول رمضان لأنها الأكثر تعبيرا عن الأجواء الرمضانية، ويتجول بشوارع فيصل وهو يحمل الفوانيس ويقوم بمداعبة الأشخاص فى الشارع ويدعوهم لشرائها ومحاولة الضحك والتغلب على الصعاب التى تواجههم بالابتسامة والتفاؤل.
يقول إسلام لجأت إلى هذه الطريقة فى بيع الفوانيس لأننى لم أجد وظيفة مناسبة، ففكرت فى استغلال قدوم شهر رمضان فى كسب العيش بشكل مؤقت لحين الحصول على وظيفة، وأدعو كل الشباب إلى محاولة التغلب على الواقع المفروض بالتفكير الجديد وعدم الخجل من محاولة تجربة أى فكرة مميزة.
وقرر إسلام استكمال الفكرة بعد رمضان مع تطويرها فى المناسبات المختلفة التى تحدث على مدار السنة، حيث فكر فى استغلال موهبته على الإقناع وخفة دمه كوسيلة للاستمرار فى عمل يجيده وفى نفس الوقت يكسب من خلاله عائداً مادياً يعينه على بداية مشواره فى الحياة.