السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

3 أسباب تمنع شيكابالا من الرحيل عن الزمالك

3 أسباب تمنع شيكابالا من الرحيل عن الزمالك
3 أسباب تمنع شيكابالا من الرحيل عن الزمالك




كتب - وائل سامى


لا يزال الحديث عن رحيل محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع العاب الزمالك نهاية الموسم الجارى مثار جدل داخل اروقة القلعة البيضاء خاصة بعد تغيب اللاعب الأخير عن معسكر الفريق الذى اقيم فى مدينة السادس من اكتوبر.
وعلى الرغم من ان بعض المقربين من شيكابالا قد أكدوا ان اللاعب يفكر فى الرحيل عن صفوف الفريق نهاية الموسم بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية مع الفريق الا ان اغلبية اعضاء الجهاز الفنى للفريق وعلى رأسهم محمد حلمى المدير الفنى واسماعيل يوسف المشرف العام على فريق الكرة فى النادى يتمسكون ببقائه ضمن اروقة القلعة البيضاء كونه أحد العناصر التى لا يمكن الاستغناء عنها ولعل ذلك سيكون احد ابرز اسباب عدم قدرة اللاعب على الرحيل نهاية الموسم.
ومن جانبه قال تيجانا الى ان الزمالك فى حاجة إلى شيكابالا وباقى اللاعبين خاصة فى دورى أبطال إفريقيا لعدم خسارة مقاعد جديدة بالقائمة الأفريقية، مشدداً أن ما يتردد عن رحيل اللاعب بشكل نهائى مجرد تكهنات تم تداولها بعد غيابه عن معسكر 6 أكتوبر رغم إعلان الجهاز الفنى عن عدم استطاعة اللاعب المشاركة فى المعسكر بسبب نزلة البرد الحادة التى تعرض لها قبيل المعسكر المغلق.
ودشنت جماهير الزمالك على مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر» هاشتاج «شيكابالا مش للبيع» تعاطفًا مع الفهد الأسمر، ولإيصال رسالة لمجلس النادى بعدم التفريط فى اللاعب، بعد الأخبار التى ترددت مؤخرا عن نية المجلس فى التفريط فى «شيكابالا» لعدم ظهوره بشكل جيد منذ انضمامه من الإسماعيلي.
يذكر أن شيكابالا، قد غاب عن معسكر الزمالك الأخير بأكتوبر؛ قبل أن يعود للمشاركة فى مران الفريق استعدادا لمباراة اتحاد الشرطة بالدورى العام، فى جولته الـ31 فى المباراة المقرر لها السبت المقبل.
وعلى صعيد متصل يواصل حسام حسن المدير الفنى للزمالك ضغوطا على محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع العاب الزمالك من أجل الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة فى ظل تفكير اللاعب فى ترك النادى بسبب عدم مشاركته بصفة اساسية مع الفريق الأبيض.
ويحاول حسام حسن اغراء الفهد الأسمر بالمشاركة الأساسية لقبول عرض المصرى بالإضافة الى تقاضيه مبلغ مالى كبير.
ويرتبط حسام حسن وتوأمه ابراهيم مدير الكرة فى المصرى بعلاقة طيبة بشيكابالا حيث يجيدان التعامل معه كلاعب منذ ان كان العميد وتوأمه مدربين للقلعة البيضاء.
ولا يزال الغموض يحيط حول مستقبل شيكابالا فى ظل تخلفه عن معسكر الفريق الذى اقيم مؤخرا فى مدينة السادس من اكتوبر خلال فترة توقف الدورى.
ومن ناحية اخرى كشف تيجانا على صعوبة التفريط فى اى لاعب من اللاعبين الأفارقة الثلاثة الموجودين فى الفريق وهم الزامبى مايكوا والنيجيرى معروف يوسف والبوركينى محمد كوفى.
وأشار اسماعيل يوسف الى أنه لا داعى لفتح ملف التعاقد مع مهاجم أفريقى من الأساس لأن تحقيق ذلك سيكون صعبا للغاية فى ظل وجود 3 لاعبين أفارقة على أعلى مستوى ضمن القائمة الحالية للزمالك.
ونجحت إدارة نادى الزمالك فلى الحصول على توقيع عدد من اللاعبين من أجل ضمهم الى صفوف الفريق الأبيض خلال فترة الإنتقالات الصيفية المقبلة.
ومن جانبه قال رئيس نادى الزمالك مرتضى منصور: إنه سيجتمع مع الجهاز الفنى للزمالك فى الساعات القادمة لتحديد اللاعبين المنضمين إلى صفوف الفريق بداية من الموسم القادم، وأشار رئيس نادى الزمالك إلى أن هناك اتفاقا مع اللاعبين الذين حصل النادى على توقيعهم بإعادة العقود اليهم فى حالة عدم النجاح فى ضمهم مشير الى أن الجهاز الفنى للفريق الابيض بقيادة محمد حلمى سيقوم بتحديد احتياجات الفريق.
وعلى صعيد متصل اوضح مصدر داخل نادى الزمالك حقيقة ما تردد بشأن نجاح النادى الأبيض فى الاتفاق مع نادى مصر المقاصة من أجل التعاقد مع الثلاثى محمود عبد العاطى دونجا لاعب الوسط المدافع ومحمود وحيد الظهير الايسر ومحمد جابر الشهير بميدو جابر.
وصرح المصدر بأن الاتجاه داخل القلعة البيضاء للاكتفاء بالتعاقد مع ميدو جابر فقط مؤكدا أن إدارة القلعة البيضاء اتفقت مع الجهاز الفنى الذى يقوده محمد حلمى بعدم التعاقد مع لاعب من أندية المقاصة وأنبى لمشاركتهما مع فريقهما فى كأس الكونفدرالية لصعوبة قيد أحدهم فى قائمة الفريق الافريقية وسيكون ميدو هو الاستثناء الوحيد مشير الى صعوبة ضم الثنائى دونجا ووحيد.
ومن جانب اخر دخل نادى الزمالك فى مفاوضات مع أحمد الشناوى حارس مرمى الفريق من أجل التفاوض معه بشأن تجديد عقده مع النادى وإلغاء بند الشرط الجزائى الموجود فى عقده والذى يسمح له بالرحيل إذا ما قام بسداد مليون و800 ألف دولار للقلعة البيضاء.
ودخل أحمد وأمير مرتضى، نجلا رئيس الزمالك، فى المفاوضات مع الحارس محاولين إغراءه من أجل تجديد عقده مع النادى لمدة 5 أعوام على أن يحصل على 4 ملايين جنيه فى الموسم الواحد، وذلك بعد أنباء دخول الأهلى فى مفاوضات مع الشناوى لضمه من خلال الشرط الجزائى.