الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«استئناف القاهرة» ترفض الكشف عن حسابات «أحمد شفيق» وتوافق على رفع السرية عن أموال« نافع» و«حمدى»




رفضت الدائرة 47 مدنى بمحكمة استئناف القاهرة طلب جهاز الكسب غير المشروع بالكشف عن سرية الحسابات المصرفية للدكتور أحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق وكريماته شيرين ومى وأمنية فى إطار التحقيقات الجارية بشأنه فى الجهاز.
 
فى حين وافقت الدائرة 109مدنى بمحكمة استئناف القاهرة على طلب جهاز الكسب بالكشف عن سرية الحسابات المصرفية لكل من إبراهيم نافع رئيس مؤسسة الأهرام الصحفية الأسبق، وحسن حمدى مدير عام وكالة الأهرام للاعلانات وأسرتيهما، فى إطار التحقيقات التى يباشرها الجهاز بشأن امتلاكهما لثروات ضخمة لا تتفق مع مصادر دخلهما المقررة، على نحو يمثل كسبا غير مشروع.
 
صدر قرار الموافقة برئاسة المستشار عبد المولى إبراهيم شحاتة، بعضوية المستشارين سامح محمد إبراهيم ومحمد عبد اللطيف.
 
جاء قرار المحكمة متضمنًا الموافقة على مذكرة جهاز الكسب غير المشروع والنائب العام، بالإذن بالاطلاع على جميع البيانات الخاصة بحسن حمدى وزوجته نادية مدحت شريف، ونجليه تيمور وشاهيناز، وكذا إبراهيم نافع وزوجته علا بركات ونجليه عمر وأحمد، وذلك فى جميع البنوك العاملة داخل مصر، والحصول على البيانات وتفاصيل الحسابات والودائع والأمانات والخزائن والمعاملات المتعلقة سواء بالنقد المصرى أو الأجنبي.
 
عقدت الجلسة داخل غرفة المداولة بالمحكمة، ولم يحضر أى محام عن نافع أو حمدى لإبداء ثمة دفوع أو أوجه دفاع عنهما فى مواجهة طلب جهاز الكسب غير المشروع.