الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية رداً على تهديدات داعش: لدينا أسلحة ثقيلة لتأمين المناطق الأثرية

الداخلية رداً على تهديدات داعش: لدينا أسلحة ثقيلة لتأمين المناطق الأثرية
الداخلية رداً على تهديدات داعش: لدينا أسلحة ثقيلة لتأمين المناطق الأثرية




كتب- علاء الدين ظاهر ومحمد هاشم

 

دأب  تنظيم «داعش» الإرهابى على نشر الشائعات التى تثير البلبلة فى المجتمعات العربية، حيث واصل تهديداته ضد مصر، ونشر شريطا مصورا جديدا يهدد فيه بنسف الأهرامات، أثناء هدم أحد المعابد الأثرية فى العراق.
وبدأ الشريط المصور بعملية هدم معبد «نابو» الذى يرجع تاريخه لأكثر من 2500 عام، بمدينة النمرود الأشورية القديمة فى العراق، فيما لم يحدد الشريط توقيت هدم المعبد المذكور، إلا أنه أظهر صورا للمعابد بما يحتويه من رموز ونقوش أثرية قبل أن يحدث تفجير ضخم يحول المعبد إلى حطام.
وردا على تهديدات تنظيم داعش، أكد اللواء محمد شاهين مساعد أول وزير الداخلية للسياحة والآثار أن القطاع مزود بأحدث التقنيات فى عمليات التأمين للمنشآت السياحية والمهمة، موضحا أن جميع المنشآت بها كاميرات مراقبة.
وأكد أن هناك خدمات بحثية ترصد أى تحركات من قبل العناصر الإرهابية والإجرامية، مضيفا إن الإدارة فى حالة استنفار أمنى دائم لأن طبيعة عملها يقتضى ذلك، وسبق وأن أجهض قطاع شرطة السياحة والآثار أعمالاً إرهابية.
ومن جانبه قال أشرف محيى مدير عام آثار الهرم إن الأهرامات تراث إنسانى عالمى، وأن الدفاع عنها وحمايتها ليست مهمة الأمن فقط، بل كل المصريين وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية مشددة بالمنطقة طوال اليوم، حيث يتم تفتيش جميع الزائرين ذاتيا وباستخدام الأشعة، مشيرا إلى وجود دوريات أمنية ثابتة ومتحركة، مؤكدا أن رجال الشرطة يقومون بدورهم جيدا فى حماية الآثار، فضلا عن رجال المفرقعات والكلاب البوليسية التى تعد من أساسيات تأمين المنطقة.
 ورجال المباحث وشرطة السياحة والآثار يقومون بدورهم جيدا فى حمايتها وتأمينها، وأن رجال المفرقعات والكلاب البوليسية من أساسيات إجراءات تأمين المنطقة.