الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرنسا تقص شريط بطولة أوروبا مع رومانيا فى قلب عاصمة النور

فرنسا تقص شريط بطولة أوروبا مع رومانيا فى قلب عاصمة النور
فرنسا تقص شريط بطولة أوروبا مع رومانيا فى قلب عاصمة النور




كتب- وليد زينهم

 

حالة من الترقب تسود العالم انتظارا لافتتاح بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 الليلة على ملعب دى فرانس فى قلب عاصمة النور باريس وسط مخاوف وتهديدات غير مسبوقة من عمليات إرهابية محتملة.
ويقص منتخب الديوك الفرنسية شريط البطولة بمباراة الافتتاح التى تقام الليلة أمام المنتخب الرومانى.
فرنسا التى تدخل البطولة وهى واحدة من اقوى المرشحين للتتويج تسعى لتوجيه رسالة قوية لجميع منافسيها بأنها لن تتنازل عن التتويج باللقب على أرضها ووسط جماهيرها.
ويراهن الفرنسى ديديه ديشامب المدير الفنى للديوك على العديد من الأسلحة التى ترجح كفته ابرزها بجانب عاملى الأرض والجمهور المهارات التى يعج بها منتخب الديوك والتى تستطيع حسم المباراة.
ويعول المنتخب الفرنسى على كتيبة من جواهر كرة القدم يتقدمهم انطوان جريزمان وبول بوجبا ويوهان كاباى وبلس ماتويدى وموسى سيسوكو واوليفيه جيرو وأندريه جينياك.
وفى سياق أخر لا يعتزم اللاعبون المسلمون فى المنتخب الفرنسى الصوم خلال شهر رمضان لتزامنه مع البطولة.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الرياضية الفرنسية أن اللاعبين المسلمين فى المنتخب الفرنسى مثل بول بوجبا ونجولو كانتى وباكارى سانيا اتفقوا على ذلك مع المسئولين فى المنتخب الفرنسى.
هذا وسيكون كريم بنزيمة قلب هجوم ريال مدريد الإسبانى أبرز الغائبين عن المنتخب الفرنسى بعدما استبعده ديديه ديشامب فى قضية أثارت العديد من علامات الاستفهام وفتحت ملف العنصرية.
ووفقا لصحيفة «ليكيب» فإن جيرو (29 سنة) هو المهاجم الافضل لفرنسا فى الجيل الحالى وافضل من بنزيمة لاسيما بعدما واصل جيرو تألقه مع منتخب فرنسا بعدما سجل هدفين أمام اسكتلندا فى أخر مباراة استعدادية للبطولة.
ورفع جيرو رصيده إلى 17 هدفا خلال 49 مباراة دولية متجاوزا رقم بنزيمة 15 هدفا فى 49 مباراة وأنيلكا 11 هدفا فى 49 مباراة.
ويأتى جيرو فى الترتيب الثالث بقائمة أفضل هداف فرنسى  بعد مرور 49 مباراة دولية خلف النجم السابق ديفيد تريزيجيه (28 هدفا)، وتييرى هنرى (20 هدفا).
على الجانب المقابل فان المنتخب الرومانى لن يكون بالخصم السهل فهو الاخر لديه مجموعة جيدة من اللاعبين امثال ادريان بوبا وجابريال تورخى ونيكولاى ستانسيو وكلاوديو كيسيرو.
هذا ووقع الاختيار على الحكم المجرى فيكتور كاساى لإدارة مباراة الديوك ورومانيا.
وقال الاتحاد الأوروبى إن كاساى سيساعده الحكمان جيورجى رينج وفينسيل توث بالإضافة لمجريين آخرين هما تاماس بوجنار وآدام فاركاس كحكمين مساعدين إضافيين.
وسيكون الحكم الرابع هو الهولندى بيورن كويبرس. وكانت أبرز مباراة أدارها كاساى حتى الآن هى المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا فى عام 2011 والتى جمعت برشلونة بمانشستر يونايتد بويمبلى. كما أدار مباريات بكأس العالم 2010 وأمم أوروبا 2012 ويعد من الحكام المميزين على الساحة العالمية فى السنوات الأخيرة.