الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

أزمة بين الزمالك والمنتخب بطلها الحضرى

أزمة بين الزمالك والمنتخب بطلها الحضرى
أزمة بين الزمالك والمنتخب بطلها الحضرى




كتب - وائل سامى


صرح مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك بأنه منح أهلى جدة فرصة أخيرة للتفاوض من أجل دفع المستحقات المتأخرة لأموال محمد عبدالشافى قبل توقيع العقوبة بشكل رسمى وهو ما منح الفريق السعودى نهاية الشهر الجارى لدفع باقى المستحقات وإلا سيتعرض للعقوبات الكبيرة التى تصل لإيقاف القيد.
وفى سياق آخر وبعد حصول الزمالك على توقيع أكثر من لاعب ينتظر مجلس الإدارة قرار محمد حلمى النهائى بضم اللاعبين أو عدم الاستعانة بهم مثلما حدث مع صفقة عمرو طارق الذى وقع مع النادى ثم تم عرضه على محمد حلمى ورفض اللاعب ليتراجع النادى عن إتمام الصفقة تنفيذا لرغبة الجهاز الفنى.
ويسعى الجهاز الفنى للزمالك بقيادة محمد حلمى لترضية حارس الفريق أحمد الشناوى ومساندته خلال الفترة الحالية والدفع به فى المباريات على حساب محمود جنش الذى شارك فى المباريات الأخيرة للزمالك بسبب إصابة الشناوي.
وأكد مصدر بالزمالك، أن الجهاز الفنى قرر الاعتماد على أحمد الشناوى فى مباراة الشرطة فى الدورى والمقرر لها غداً من أجل رفع الحالة المعنوية للحارس الشاب بعد أن جلس بديلا للحضرى فى مواجهة المنتخب وتنزانيا.
وأعرب الجهاز الفنى للزمالك عن غضبه الشديد من مشاركة عصام الحضرى فى حراسة مرمى المنتخب الأول فى مباراة تنزانيا الأخيرة فى تصفيات كأس الأمم الإفريقية والتى انتهت بفوز منتخبنا بهدفين نظيفين.
وأشار المصدر إلى أن الجهاز الفنى للزمالك غاضب بشدة من قرار المنتخب بمشاركة الحضرى على الرغم من أنه وصل إلى سن الـ43 عاما وأحمد الشناوى يمثل مستقبل حراسة المرمى للمنتخب ويجب أن يتم الاعتماد عليه فى جميع المباريات من أجل زيادة الانسجام مع خط الدفاع، خاصة أنه من صغار السن وأمامه سنوات طويلة فى تمثيل المنتخب.
من جهة أخرى أظهر مرتضى منصور العين الحمراء للاعبى الفريق خلال الساعات القليلة الماضية بعد ان لاحظ تلويح اكثر من لاعب فى الفريق برغبته فى الرحيل عن صفوف القلعة البيضاء اعتراضا على عدم المشاركة بصفة أساسية فى المباريات.
ومن أبرز هؤلاء اللاعبين شيكابالا وأحمد الشناوى واحمد حمودى بعد أن أبدوا اعتراضهم واجلوا حسم مصيرهم مع الفريق بسبب عدم اعتماد الجهاز الفنى بصفة أساسية عليهم فى المباريات.
ووجه رئيس نادى الزمالك رسالة واضحة الى جميع لاعبى الفريق قال لهم فيها «اللى عايز يمشى يمشى الباب يفوت جمل، الزمالك اى لاعب يتمنى يلعب فيه، غير الملتزم مع السلامة، واللى عايز يمشى يجيب عرض ونحن سنوافق على بيعه».
وجاءت رسالة مرتضى للاعبين بعد ان لاحظ وجود حالة من عدم الاستقرار داخل الفريق بسبب تذمر اللاعبين من عدم المشاركة بصفة اساسية فى الفريق فأراد توجيه هذه الرسالة للاعبين لإعادة فرض الالتزام والانضباط خاصة أن المرحلة المقبلة فى الدورى لا تستدعى أى مشاكل فى الفريق وتحتاج إلى تركيز من الجميع فى ظل المنافسة الشديدة مع الأهلى على لقب الدورى.
وفى سياق متصل يدرس مسئولو نادى الزمالك التخلص من محمود عبدالرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد سلسلة الأزمات الأخيرة للاعب وآخرها تخلفه عن معسكر الفريق فى مدينة السادس من أكتوبر.
ويفكر المجلس الأبيض فى بيع اللاعب، منعًا لتكرار أى أزمات داخل الفريق، كما أن الأبيض يريد بيعه مقابل أن يتحمل النادى الذى سيضمه باقى مستحقات نادى سبورتنج لشبونة البرتغالى والبالغة 510 آلاف دولار.