الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على مسئولية وزير الرى: نهايات الترع مملوءة بالمياه

على مسئولية وزير الرى: نهايات الترع مملوءة بالمياه
على مسئولية وزير الرى: نهايات الترع مملوءة بالمياه




كتبت- ولاء حسين


  تلقى د. محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى تقريراً مفصلاً عن حالة الرى فى جميع المحافظات، وذلك للاطمئنان على وصول المياه إلى جميع الترع الفرعية دون وجود أى عقبات تحول دون ذلك.
وأوضح التقرير بأنه تم التغلب على جميع شكاوى نقص المياه بنهايات الترع بضخ المياه اللازمة لتغذيتها الأمر الذى أدى لوصول المياه للنهايات بوفرة، وفى ضوء متابعة جميع الإدارات المركزية للوقوف على حالة الرى فى المحافظات والتأكد من عدم وجود أى شكاوى من المنتفعين، فقد أكد رؤساء الإدارات المركزية بجميع المحافظات أن حالة الرى جيدة فى مختلف المحافظات.
وأشار التقرير إلى أن المياه المنصرفة من خلف السد العالى قد بلغت أقصى تصرف لها بجميع الأفرع الأخذة من نهر النيل مباشرة بدءاً من الفرع أمام قناطر إسنا ونجع حمادى وأسيوط وفروع الوجه البحرى إلى أقصى تصرف ومنسوب خلف الأفمام، وقد تم الاطمئنان على وصول المياه إلى نهايات الأفرع وتشغيل محطات الخلط على نهايات الترع للقضاء على أى مشكلة.. وجار المتابعة المستمرة لتصرفات ومناسيب المياه من قبل جميع أجهزة مصلحة الرى على مستوى الجمهورية.
ووجه عبدالعاطى إلى استمرار انعقاد لجنة الأزمات بالوزارة حتى يتم التعامل مع كل الشكاوى الخاصة بنقص المياه فى ضوء المرور اليومى على كل الترع والمجارى المائية ومواجهة أى اختناقات وتلبية حاجة الزراعات الصيفية أولا بأول..  وقد خصصت الوزارة خطًا ساخنًا لتلقى الشكاوى الخاصة بالمياه وذلك على رقم16827.