الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

سقوط «لجان الإرباك» الإرهابية بالإسكندرية

سقوط «لجان الإرباك» الإرهابية بالإسكندرية
سقوط «لجان الإرباك» الإرهابية بالإسكندرية




كتب - محمد هاشم


 تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من القبض على خلية إرهابية جديدة منبثقة من جماعة الإخوان تسمى «لجان الإرباك» بالإسكندرية وتم القبض على 13 منهم استهدفوا القنصليات والسفارات الأجنبية.
وكانت معلومات قد وردت لقطاع الأمن الوطنى مفادها صدور تعليمات تنظيمية من القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج لعناصرهم بالبلاد بتصعيد عمليات العنف بالداخل خلال المرحلة الحالية بهدف نشر الفوضى وتكدير السلم والأمن الاجتماعى.
أسفر التعامل مع تلك المعلومات على مدار الفترة الأخيرة عن كشف فصيل جديد منبثق من الجماعة الإرهابية بالإسكندرية يتخذ مسمى «لجان الإرباك» يتزعمه القيادى الإخوانى مصطفى أحمدعبدالمنعم همام وشهرته مصطفى السعودى والمضطلع بانتقاء عناصره، حيث استتبع ذلك توجيه ضربة أمنية استهدفت عناصر التحرك وأسفرت عن ضبط عدد 13 عنصراً من بينهم القيادى المذكور.
أكد هؤلاء المضبوطون قناعتهم بتوجيهات جماعة الإخوان الإرهابية ومشاركتهم جميع فاعلياتها على مدار الفترة الماضية ثم ارتقت أدوارهم التنظيمية على انضمامهم لما يسمى «بلجان الإرباك».. حيث تلقوا تدريبات تربوية وعسكرية بإشراف القيادى المذكور، ثم اضطلعوا فيما بعد بتنفيذ بعض العمليات الإرهابية بتكليف من الأخير.  وكان أبرزها إضرام النيران فى سيارة نقل أموال بجوار بنك الاتحاد الوطنى دائرة شرقى وإضرام النيران فى ترام الاسكندرية.