الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

خمسة أسباب تدفع ميسى للفوز ببطولة كوبا أمريكا

خمسة أسباب تدفع ميسى للفوز ببطولة كوبا أمريكا
خمسة أسباب تدفع ميسى للفوز ببطولة كوبا أمريكا




يحاول ليونيل ميسى تخطى أزمة فشله مع منتخب بلاده الأرجنتين حين يشارك معه فى مسابقة كوبا أمريكا والتى تحاول من خلالها الجماهير التشبث بالأمل من أجل التخلص من النحس الملازم لهم منذ 23 عاما.
ويملك ميسى الكثير من الدوافع من أجل الحصول على البطولة التى تقام منافساتها حاليا فى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا بمناسبة مرور 100 عام على بداية كوبا أمريكا، والتى يمكن تلخيصها فى خمسة أسباب تدفعه لحمل كأس البطولة.
يملك النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو فرصة الحصول على الكرة الذهبية بعدما ساهم فى فوز فريقه ريال مدريد بمسابقة دورى أبطال أوروبا بعدما تغلب بركلات الترجيح على أتلتيكو مدريد بمدينة ميلانو.
ولكن قد تنقلت الطاولة رأسا على عقب إذا ما نجح ليونيل ميسى فى الحصول على بطولة كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين لاسيما أنها بطولة قارية وتقام بهذا الشكل احتفالا بمناسبة مرور 100 عام على إقامتها بمشاركة منتخبات من أمريكا الشمالية أيضا.
وفاز ميسى مع برشلونة ببطولة الدورى الإسبانى وأيضا كأس ملك إسبانيا والمساهمة فى الفوز ببطولة كوبا أمريكا سيلعب دورا كبيرا فى التصدى لزحف كريستيانو رونالدو نحو الكرة الذهبية.
ووفقا لموقع يورو سبورت العربية فإنه طوال 23 عاما لم تفز الأرجنتين بأى بطولة قارية سواء فى كأس العالم أو كوبا أمريكا منذ عام 1993 حين حصل نجوم التانجو على بطولة كوبا أمريكا وقتها.
وأصبحت الكثير من المقارنات تنعقد داخل الأرجنتين بشأن التشابه بين ليونيل ميسى ودييجو ارماندو مارادونا ولكن عدم فاعلية البرغوث مع منتخب بلاده كانت دائما أهم الثغرات التى يتعرض لها بسبب حصول أسطورة كرة القدم على كأس العالم فى الثمانينات من القرن الماضى.
بدأ القلق يساور جماهير الأرجنتين من عدم جدوى الجيل الحالى من اللاعبين بسبب فشله فى الحصول على البطولات وكلما اقترب من لقب معين رغم كل الاسماء الكبيرة التى يجمعها تاتا مارتينو المدير الفنى للتانجو.
ويضم المنتخب إلى جوار ميسى النجم أنحيل دى ماريا وجونزالو هيجواين واوتاميندى وغيرهم من الأسماء الكبيرة التى يمكنها قلب النتيجة، ومع ذلك لم يحصدوا أى بطولة.
يملك ليونيل ميسى الكثير من الالقاب مع برشلونة لكنه يحتاج إلى أن يضيف بطولة مع منتخب بلاده إلى سجله خاصة بعدما بلغ عام الـ 29 وسوف يقترب تدريجيا من الدخول فى شريحة الثلاثينيات من العمر بعد أيام قليلة.
ويحتاج ميسى إلى أن يسطر اسمه ضمن عظماء كرة القدم فى الأرجنتين ليس فقط بمجده مع برشلونة وإنما مع بلاده التى احتضنته والجماهير التى تتهافت على قميصه.
ويحاول ليونيل ميسى من خلال بطولة كوبا أمريكا محو الذكرى السيئة التى شهد فيها خسارة الأرجنتين بركلات الترجيح فى المباراة النهائية التى احتضنتها تشيلى فى الوقت الذى كان التانجو قد خسر المباراة النهائية لمباراة نهائى كأس العالم بالبرازيل 2014 وستكون هذه البطولة خير عون له على نسيان ما وقع فى السنة الماضية وما قبلها.