صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

البنتاجون يضطر إلى الموافقة على صفقة غير مستحبة

12 يونيو 2016



واشنطن – موسكو – وكالات الأنباء


أعطى مجلس الشيوخ الأمريكى الضوء الأخضر لمواصلة استيراد المحركات المطلوبة للصواريخ الأمريكية من روسيا.
وقال السيناتور الأمريكى ريتشارد شيلبى إن أعضاء مجلس الشيوخ وافقوا على صفقة تشترى الولايات المتحدة بموجبها 18 محركا من طراز «إر دي-180» من روسيا فى فترة ما قبل عام 2022.
ووصف وزير الدفاع الأمريكى اشتون كارتر صفقة شراء المحركات الروسية بغير المستحبة لكنه أكد أن الضرورة تقتضى إبرامها لكى يواصل البنتاجون استخدام صواريخ «أطلس» لنقل أقمار صناعية تستفيد منها القوات المسلحة الأمريكية إلى مدار فى الفضاء.. ويتم تجهيز صواريخ «أطلس 5» بمحركات «إر دي-180» منذ عام 2002.
من ناحية أخرى طلبت قيادة القوات الخاصة الأمريكية من الشركات الأمريكية المنتجة للأسلحة أن تقوم  بتصميم وإنتاج نظائر لها مشابهة للأسلحة الروسية.
وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن قيادة العمليات الخاصة التى تشرف على قسم كبير من قوات النخبة فى الولايات المتحدة، تدرس إمكانية تصميم وإنتاج نماذج أسلحة تشبه الأسلحة الروسية بما فى ذلك البندقية الآلية «أ ك-47» التى تستخدم فى مختلف مناطق العمليات القتالية فى العالم.. وذكرت الصحيفة أن هذه القيادة طلبت من بعض الشركات الأمريكية أن تصمم لها نماذج غير معتادة من الأسلحة والذخيرة.
وقال ممثل القيادة مات آلان: «نحن ندرس إمكانية وقدرة القطاع الصناعى الأمريكى على إنتاج أنواع أسلحة تستخدم من قبل العديد من شركائنا الأجانب».. ويتضمن طلب القيادة بعض أنواع الأسلحة النارية الفردية مثل البندقية الآلية «أ. ك - 47» الروسية وكذلك بندقية القناصة «دراجونوف»، فضلا عن الرشاشات الروسية الثقيلة واليدوية الجوية من عيار  14.5 ملم.
ومن أبرز الاسباب أن مقاتلى الفصائل المسلحة فى الشرق الأوسط الذين يتلقون الأسلحة الأمريكية. وتقول الصحيفة إن الأسلحة الأمريكية تجعل من هؤلاء المقاتلين هدفا للفصائل الأخرى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
استاد الإسكندرية.. حكاية رياضية بدأت قبل 90 عاما
أسورة تصعق مرتديها عند تناول الوجبات السريعة
كراكيب
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss