الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«عقيلة» يشدد على منح الثقة لـ«الوفاق» والقوات الليبية تسيطر على ميناء سرت

«عقيلة» يشدد على منح الثقة لـ«الوفاق» والقوات الليبية تسيطر على ميناء سرت
«عقيلة» يشدد على منح الثقة لـ«الوفاق» والقوات الليبية تسيطر على ميناء سرت




طرابلس – وكالات الأنباء


دعا رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح النواب لحضور جلسة غدا الاثنين وبعد غد الثلاثاء القادمين بمدينة طبرق دار السلام والمقررة من كل أسبوع، وذلك من أجل تحقيق الوفاق الوطنى.
وأكد أن الجلسة القادمة ستتضمن العمل على تعديل الإعلان الدستورى وتضمين الاتفاق السياسى قانونيا ودستوريا واعتماد التشكيلة الوزارية المقترحة وإعطائها الثقة على أن تؤدى اليمين القانونية والدستورية وذلك بحضور المجلس الرئاسى تحت قبة مجلس النواب بطبرق.
ميدانيا أعلنت القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطنى الليبية أمس الأول سيطرتها على ميناء سرت محققة مزيدا من الانتصارات فى معقل تنظيم الدولة الإسلامية فى ليبيا.
وتقدمت هذه القوات المؤلفة أساسا من مقاتلين من مدينة مصراتة الأسبوع الماضى إلى أطراف قلب مدينة سرت بعد شنها هجوما مضادا ضد تنظيم الدولة الإسلامية الشهر الماضى وإجبار التنظيم على التراجع على امتداد الطريق الساحلى بين المدينتين.. فى المقابل لقى رجل ونجله حتفهما وأصيب 6 آخرون بجروح فجر أمس السبت، جراء انفجار سيارة فى ظروف غامضة بالقرب من بريد السلمانى فى مدينة بنغازى شرق ليبيا.
وذكرت بوابة «الوسط الإخبارية» الليبية، أن الأنباء تضاربت حول سبب وقوع الانفجار بين سقوط قذيفة هاون على السيارة، وانفجار سيارة محملة بالذخيرة أثناء عملية النقل، ولم تصدر أى تصريحات من أى جهة أمنية حتى هذه اللحظة بشأن الحادث.