الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأطراف اليمنية تتعهد بمواصلة التشاور فى رمضان.. وتناقش الإفراج عن المعتقلين

الأطراف اليمنية تتعهد بمواصلة التشاور فى رمضان.. وتناقش الإفراج عن المعتقلين
الأطراف اليمنية تتعهد بمواصلة التشاور فى رمضان.. وتناقش الإفراج عن المعتقلين




صنعاء – وكالات الأنباء

أعلن المبعوث الأممى إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، تسلمه تعهدات من الأطراف اليمنية المشاركة فى مشاورات الكويت بمواصلة «العمل الدءوب» فى شهر رمضان للوصول إلى حل سلمى ومستدام.

وقال ولد الشيخ أحمد فى بيان صحفى أمس السبت، تعليقا على اجتماع أمس، الذى عقده مع الأطراف اليمنية: «رغم من بعض التباين فى وجهات النظر... لكن هناك إجماعاً على مواضيع محورية»، فيما لا يزال تحديد زمن الخطوات العملية وترتيبها، قيد التفاوض.
وناقش المبعوث الأممى مع المشاركين فى الاجتماع الترتيبات الأمنية والسياسية، وكذلك الإفراج عن السجناء والمعتقلين.
والتقى ولد الشيخ أحمد الليلة الماضية، مجموعة السفراء الـ18 المعنيين بالحل السلمى فى اليمن إضافة إلى بعض الشخصيات الدبلوماسية، معبرا عن امتنانه لدعم بلادهم لمساعى الأمم المتحدة الرامية لإحلال السلام فى اليمن.
وحول قضية المعتقلين ناقش ولد الشيخ أحمد مع المشاركين فى الاجتماع الترتيبات الأمنية والسياسية، وكذلك الإفراج عن السجناء والمعتقلين.
كما التقى المبعوث الخاص أول أمس مجموعة سفراء مجموعة الـ18، والتقى بعض الشخصيات الدبلوماسية، وعبر عن امتنانه لدعم بلادهم لمساعى الأمم المتحدة الرامية لإحلال السلام فى اليمن.
ميدانيا أعلنت مصادر يمنية مقتل اثنين من عناصر القاعدة فى غارة جوية لطائرة يعتقد أنها أمريكية فى مأرب فجر أمس.
وقالت المصادر: «إن طائرة يعتقد أنها أمريكية قصفت مركبة من نوع فيتارا قرب جرف خولان الفلج فى مأرب، (شرق صنعاء) ودمرتها بالكامل».
وأكدت المصادر مقتل غزوان الوائلى والزبير الصنعاني، وهما قياديان فى تنظيم القاعدة الإرهابى.