الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يعاود اللعب فى رأس «الغزال»

الزمالك يعاود اللعب فى رأس «الغزال»
الزمالك يعاود اللعب فى رأس «الغزال»




كتب - وائل سامى


طلب محمد حلمى المدير الفنى للزمالك، من إدارة ناديه ضم المهاجم البوركينى بانو دياوارا لاعب شبيبة القبائل الجزائرى فى فترة الانتقالات القادمة.
كان اللاعب صاحب الـ«24 عاماً» قد تردد دخول الزمالك فى مفاوضات جادة لضمه عن طريق وكيل اللاعبين سالم محمد سالم فى الوقت الذى يرغب فيه أكثر من ناد لضمه.
ويحتاج الزمالك لمهاجم سوبر فى الفترة المقبلة فى ظل المنافسة على البطولات التى يشارك فيها مع تذبذب مستوى باسم مرسى ومايوكا اللذين يعتمد عليهما الجهاز الفنى بشكل كبير فى المباريات الرسمية.
ويعتبر اللاعب أحد أبرز هدافى الدورى الجزائرى، وشاهده المدير الفنى للزمالك وأبدى إعجابه بقدراته التهديفية وخطورته داخل منطقة الجزاء.
فى نفس السياق دخل أحمد رؤوف مهاجم المصرى البورسعيدى المنضم حديثًا لصفوف سموحة منطقة المنازعات فى صفقات الصيف المقبل بعد أن حصل على مقدم 400 ألف جنيه من النادى الساحلى وتوقيعه على عقود الانضمام قبل أن يتردد أن اللاعب وقع عقدًا مع الزمالك للانتقال لصفوفه.
وينص الشرط الجزائى بين رؤوف وسموحة على دفع أى طرف للآخر مبلغ 4 ملايين جنيه، فى حال رغبته فى فسخ التعاقد إضافة إلى قيام مسئولى سموحة بإرسال عقود أحمد رؤوف إلى لجنة شئون اللاعبين أوائل فبراير الماضى لحفظ حقوقه وهو ما قد يعرض اللاعب للإيقاف فضلًا عن صعوبة انضمامه للقلعة البيضاء إذا ماثبت توقيعه للزمالك.
من جهة أخرى عاود مسئولو الزمالك من جديد مغازلة عمرو جمال لاعب النادى الأهلى من أجل محاولة اغرائه بالانضمام إلى صفوف القلعة البيضاء خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وفتح الزمالك باب المفاوضات بشكل سرى مع اللاعب بعد أن سيطرت حالة من الغضب على غزال الأهلى لخروجه من حسابات الجهاز الفنى للأهلى بقيادة الهولندى مارتن يول خلال الفترة الأخيرة والاعتماد على ثنائى الهجوم جون أنطوى وماليك إيفونا.
وتأتى مفاوضات الزمالك مع جمال ردا على قيام الأهلى بالدخول فى مفاوضات سرية مع اكثر من لاعب فى الزمالك وعلى رأسهم أحمد الشناوى وأحمد حمودى.
ومن ناحية اخرى ابدى  أحمد الشناوى، حارس مرمى نادى الزمالك،  ترحيبه بتعديل الشرط الجزائى الموجود فى عقده مع النادى من أجل إغلاق باب التكهنات حول ما أثير عن انتقاله للأهلى.
ورحب الشناوى بتعديل الشرط الجزائى بحيث يمكن للاعب الرحيل من خلال الشرط الجزائى فى حالة الاحتراف الخارجى فقط وليس الداخلى والخارجى كما هو موجود فى الشرط الجزائى، وذلك كخطوة يريح بها مسئولى الزمالك بعد أن استفسروا منه عن مدى صحة انتقاله للأهلى نهاية الموسم.
ومن جانب آخر يجتمع اليوم الأحد المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، بالجهاز الفنى للفريق الأول بالنادى بقيادة محمد حلمى لحسم كل التعاقدات الجديدة التى أبرمتها الإدارة بعرضها على الجهاز الفنى.
وسيعرض أيضا رئيس النادى، اللاعبون الذين يتفاوض النادى لضمهم خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، سعيًا لحسم استمرار المفاوضات من عدمه، بعد رأى الجهاز الفنى للفريق.
كان مرتضى منصور رئيس الزمالك قد عرض على الجهاز الفنى للفريق، 15 لاعباً لاختيار 6 لاعبين من بينهم.
وعلى صعيد فريق الكرة يستعد الزمالك للسفر يوم الخميس المقبل إلى نيجيريا استعدادًا لمواجهة انيمبا النيجيرى ضمن ذهاب الجولة الأولى من دورى المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا بعد مواجهة اتحاد الشرطة فى الدورى بالأمس .