الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«زعزوع» يزور بولندا لتنشيط التعاون السياحى




يقوم هشام زعزوع وزير السياحة بزيارة رسمية إلى وارسو وذلك لعقد الاجتماع الأول للجنة السياحية المشتركة لتفعيل اتفاقية التعاون السياحى بين الحكومتين وكذا إجراء عدة لقاءات بين ممثلى قطاع السياحة العام والخاص من الجانبين المصرى والبولندى، تفعيلا لاتفاق التعاون السياحى الموقع بين مصر وبولندا فى القاهرة يونيو 2011، وتلبية لدعوة وزيرة الرياضة والسياحة البولندية جواناميشا. 
 
ويرافق وزير السياحة فى زيارته لوارسو التى بدأت أمس وفدا يمثل القطاع السياحى الحكومى والقطاع السياحى الخاص (الاتحاد المصرى للغرف السياحية وغرفة وكالات السفر والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية).
 
وفى أول أيام الزيارة، يعقد وزير السياحة مؤتمرا صحفيا موسعا مع مراسلى الصحف والمجلات البولندية.
 
وأكد وزير السياحة على حالة الاستقرار والأمن التى تتمتع بها البلاد بعد إجراء الانتخابات الرئاسية فى شهر يونيو الماضى وتشكيل الحكومة الجديدة فى 2 أغسطس 2012 وكذلك قرب الانتهاء من وضع الدستور وما سيليه من إجراء انتخابات برلمانية.. كما أعرب زعزوع عن تقديره البالغ لوقوف بولندا إلى جانب مصر خلال الفترة الماضية فى جميع المجالات ولاسيما فى مجال السياحة، كما أعرب الوزير عن أمله فى تعزيز هذا التعاون السياحى بين البلدين فى المستقبل القريب بما يخدم مصالحهما المشتركة.
 
كما تطرق الوزير إلى الحديث عن المؤشرات الواعدة لحركة السياحة الوافدة إلى مصر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر من العام الجارى، حيث بلغ عدد السائحين الذين زاروا مصر خلال تلك الفترة 8.2 مليون سائح قضوا فيها 95 مليون ليلة سياحية.