الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوبرى عائم أو معدية ضخمة فى كفر داوود




قامت لجنة خبراء من الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بمعاينة كوبرى كفر داوود الذى تم إغلاقه نظرا لأعمال الصيانة الجسيمة لسقف الكوبرى وذلك بمشاركة أعضاء من المحافظة ومديرية الرى والمرور بالمنوفية، حيث تمت دراسة منطقة الكوبرى والرياح البحيرى ومنطقة المعديات الرئيسية الموجودة على الرياح البحيرى والتى تعد البدائل المستخدمة بكثافة عقب إغلاق الكوبرى أمام النقل الثقيل.
 
واستطلعت اللجنة الطرق الرئيسية المتقاطعة مع منطقة المعدية للتحقق من قدرتها على استيعاب الكثافة المرورية، وعلى الرغم من وجود عدد 2 معدية مملوكة للأهالى إحداهما صغيرة والأخرى متوسطة إلا أن كثافة المرور والتزاحم الناتج عن إغلاق الكوبرى ووجود عدد كبير من المصانع وكليات الجامعة ينذر بخطورة.
 
واقترحت اللجنة منطقة المعدية التى تتوافر بها جميع الشروط من حيث كثافة المرور والاستخدام الآمن للسيارات المتوسطة والصغيرة التى تحمل انتاج مزارع الفاكهة والخضروات ونقل العمالة ما بين وسط الدلتا ومنطقة السادات ومحافظة البحيرة. واتفقت اللجنة على دراسة الحل المناسب والمتمثل فى بديلين الأول دراسة إنشاء كوبرى عائم لنقل السيارات الصغيرة والنقل، والثانى انشاء معدية كبيرة ذات حمولات ضخمة واشتراطات أمان عالية وستتم دراسة الملكية.
 
 التقى الدكتور محمد على بشر محافظ المنوفية اللجنة عقب المعاينة ووجه بسرعة تنفيذ الحلول المقترحة للقضاء على الكثافة المرورية لحين الانتهاء من صيانة الكوبرى وإعادة افتتاحه.