السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

هادى من الرياض: نتطلع لسلام حقيقى فى اليمن.. والحوثى يصر على «حكومة وفاق»

هادى من الرياض: نتطلع لسلام حقيقى فى اليمن.. والحوثى  يصر على «حكومة وفاق»
هادى من الرياض: نتطلع لسلام حقيقى فى اليمن.. والحوثى يصر على «حكومة وفاق»




الرياض – وكالات الأنباء

أعرب الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى عن تطلعه إلى سلام حقيقى يؤسس لمستقبل أمن للأجيال القادمة لبناء اليمن الاتحادى الجديد. جاء ذلك خلال ترؤسه بالرياض اجتماعاً لمستشاريه بحضور نائبه الفريق الركن على محسن الأحمر.
وفى الاجتماع قدم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية رئيس وفد مشاورات السلام فى الكويت عبد الملك المخلافى تقريراً شاملاً عن سير مشاورات السلام الجارية فى دولة الكويت، ومختلف الخطوات والحيثيات التى رافقت سير المشاورات منذ بدايتها حتى اليوم.
وقال إن رؤية الوفد الحكومى تمثلت فى مراحل متعددة فمن تسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من المدن واستعادة مؤسسات الدولة وإزالة آثار الانقلاب وما ترتب عليه من حوثنة الدولة ومؤسساتها، إلى استئناف العملية السياسية من حيث توقفت بمناقشة مسودة الدستور.
فى المقابل، أكد وفد الحوثيين وحزب المؤتمر إلى مشاورات الكويت شرطهم فى التوافق على المؤسسة الرئاسية وتشكيل حكومة وحدة وطنية ولجنة عسكرية وأمنية ووقف شامل ودائم للقصف وفك الحصار.
وأوضح الوفد أن مشاورات السلام الجارية فى الكويت ما زالت تبحث عن حلول سياسية شاملة وتوافقية تلبى التطلعات، وتضع حدا نهائيا للحرب.
وهاجم وفد الحوثيين وفد الحكومة اليمنية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي، متهما إياه بالمواظبة على إفشال المشاورات وتعليقها أكثر من مرة ورفضه للجلسات المشتركة لأكثر من 20 يوما.
ميدانيا ازدادت حدة القتال عند الحدود السعودية اليمنية فى بداية شهر رمضان ويتجدد القصف المدفعى والصاروخى يوميا بين الجيش اليمنى مسنودا بالتحالف العربى من جهة والحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة أخرى.