السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشش وأوكار المخدرات تحتل أراضى السكة الحديد بالمنيا




تسبب غياب الرقابة على أراضى السكة الحديد فى المنيا فى تحويلها الى عشش وأوكار لمتعاطى المخدرات بعد أن سيطر عليها الكثير من المواطنين دون مقاومة من أى جهة رقابية.
 
 روزاليوسف رصدت هذه الصورة من صور إهدار المال العام.
 
يقول محمود سيد مدرس ان أغلب أراضى السكة الحديد بالمنيا توجد فى مناطق تجارية وأسواق ومحلات وخاصة بمراكز ملوى وسمالوط وبنى مزار حيث تتنشرأسواق الخضروات والفاكهة على هذه الاراضى بعد أن سيطر.
 
عليها تجار شوادر الخضراوات..
 
وأشار سيد الى أن بعض الأسر الفقيرة قامت باستغلال مساحة من أراضى السكة الحديد فى انشاء مساكن عشوائية للإقامة بها خاصة فى مركز سمالوط وهناك من أقام على أراضى السكة الحديد منطقة تجارة دون بناء هذا ويشيرعلى الجرنوسى إلى أن بعض العشش تتحول فى المساء إلى أوكار للخارجين عن القانون لتعاطى المخدرات وبيع الاقراص المخدرة وخاصة فى المناطق النائية.
 
 ويطالب أسامة نجيب من هيئة السكة الحديد بضرورة استغلال أراضيها فى عمل مشروعات خدمية مخططة وليس بطرق عشوائية تؤدى الى معاناة المواطنين.
 
تلفت إيناس سيد محامية الى أن بعض المعتدين على أراضى السكة الحديد دائما ما يؤكدون أن معهم ما يثبت موافقة الهيئة على استغلال تلك المساحات من الاراضى مؤكدة أنها رأت ايصالات من السكة الحديد بحوزتهم تفيد حصولها على مقابل مادى نظير استغلال هذه الاراضى واوضحت أن المعتدين يستغلون هذه الايصالات فى اثبات قانوينة تعديهم على تلك الاراضى لافتة الى أنها حاولت مع بعض زملائها الحصول على قطعة أرض لاقامة مشروع استثمارى عليها لكن لم يستطيعوا الحصول عليها نتيجة تعدى أحد كبار التجار عليها.
 
وتتعجب رشا إبراهيم باحثة من شكوى الحكومة من سرقة التيار الكهربائى فى حين انها لاتحرك ساكنا لسارقى الكهرباء فى الشوادر العشوائيةعلى مرأى من جميع الجهات الرقابية.