السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزيرالتموين: انخفاض أسعار الحديد ومخزون السكر يكفى لمدة عام

وزيرالتموين: انخفاض أسعار الحديد ومخزون السكر يكفى لمدة عام
وزيرالتموين: انخفاض أسعار الحديد ومخزون السكر يكفى لمدة عام




كتب ـ نشأت حمدى

قال الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية إن المخزون الاستراتيجى من السكر يكفى لمدة عام.
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة السكر والتى تضم رؤساء مجالس شركات صناعة سكر القصب والبنجر من القطاع العام والخاص بالإضافة إلى عدد من منتجى ومستوردى السكر لبحث رفع كفاءة وخفض تكلفة إنتاج السكر ووضع إستراتيجية ورؤية واضحة لصناعة السكر بهدف وصول السلعة للمستهلك بسعر مناسب والحفاظ على زراعة وصناعة السكر والعاملين فيها. وأضاف حنفى: تم دراسة وضع قواعد التسعير حسب نسبة السكر فى القصب والاتفاق مع مركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة على العمل على رفع نسبة السكر فى قصب السكر من خلال إنتاج سلالات متميزة واستيراد أسمدة عالية الجودة لزيادة إنتاجية الفدان.
وفى سياق متصل أكد حنفى أن هناك انخفاضا قد حدث فى أسعار الحد الأقصى للحديد خلال شهر يونيو الحالى عن الشهر الماضى حيث قامت معظم الشركات المنتجة بخفض أسعارها بما يتراوح ما بين 425 جنيها و800 جنيه للطن وزيادة فى الإنتاج والمعروض والمباع محليًا.
وقال: إن الشركات خفضت من الحد الأقصى لأسعارها هذا الشهر وزادت من إنتاجها حيث بلغ متوسط الإنتاج أسبوعيا 164 ألف طن حديد مقارنة بنفس الأسبوع من الشهر الماضى الذى بلغ 114 ألفا و965 طنا والمعروض 580 ألف طن وكان المعروض خلال الفترة من الشهر الماضى حوالى 297 ألفًا و769 طنًا والمباع فى السوق المحلية 113 ألف طن.