الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى يقع فى فخ.. «ثورة التعليم الفاسد»

الهلالى يقع فى فخ.. «ثورة التعليم الفاسد»
الهلالى يقع فى فخ.. «ثورة التعليم الفاسد»




كتبت- منيرفا سعد

شهدت لجان الثانوية العامة لأول مرة بكاء داخل اللجان بسبب صعوبة امتحان الفيزياء حيث أجمع الطلاب على صعوبة معظم الأسئلة بالرغم من أن كلها من المنهج ولا توجد أسئلة خارجية.
وأشار الطلاب إلى ان أسئلة الامتحان كلها غير مباشرة على عكس طلاب الشعبة الأدبية الذين أكدوا سهولة امتحان علم النفس والاجتماع.
واستمرارا لمسلسل التسريبات فى امتحانات الثانوية سواء كانت العامة أو الأزهرية، فقد تداول عدد من الطلاب على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» صورة لامتحان الجغرافيا، للقسم الأدبى بالشهادة الثانوية الأزهرية، بعد مرور نحو 15 دقيقة من بدء الامتحان فى التاسعة.ويكثف الأزهر الشريف من لجانه لكشف مصدر تمرير ورقة الأسئلة.
الأمر أمس لم يتوقف عند مادة الجغرافيا فقد نشرت صفحة «ثورة التعليم الفاسد» إحدى صفحات الغش المتخصصة على «فيس بوك»، إجابات أسئلة امتحان مادة الفيزياء للثانوية العامة، كما نشرت أيضا الإجابات الخاصة بامتحان علم النفس للثانوية العامة، بعد بدء الامتحان بساعة.  
وزعمت إحدى الصفحات التابعة لـــ«شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، تسريب أسئلة امتحانات مادة علم النفس للشعبة الأدبية.
ومن جانبه نفى محمد سعد نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة صحة الأسئلة المتداولة عبر صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» لمادتى الفيزياء وعلم النفس والاجتماع ، وقال : إن الامتحان المتداول غير صحيح ولا علاقة له بالامتحان الحقيقى للمادتين.
وقالت الوزارة فى بيان لها : إن غرفة العمليات المركزية بالوزارة لم تشهد حتى بدء الامتحان أى تسريب لأوراق الأسئلة حيث تم متابعة وصول جميع الأسئلة إلى لجان سير الامتحان والاطمئنان على انتظام سير الامتحان.
وأكدت الوزارة أن الامتحانات التى قامت بعض مواقع التواصل الاجتماعى بتداولها هى امتحانات لا صلة لها بالامتحان الحقيقى، وأن تلك الامتحانات المزيفة التى تتداولها تستهدف تشتيت جهود الطلاب، بما يؤثر عليهم بالسلب خلال أداء الامتحانات.