الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرب منتخب بارجواى أول ضحايا كوبا أمريكا

مدرب منتخب بارجواى أول ضحايا كوبا أمريكا
مدرب منتخب بارجواى أول ضحايا كوبا أمريكا




تقدم الأرجنتينى رامون دياز، مدرب منتخب بارجواي، باستقالته «النهائية» من منصبه بعد خروجه من بطولة كوبا أمريكا المئوية إثر خسارته أمام الولايات المتحدة، وفقا لما أعلنه اتحاد الكرة الباراجوائى فى بيانه.
وأضاف البيان، أن دياز تواصل مع رئيس الاتحاد روبرت هاريسون لإبلاغه بالقرار فى الوقت الذى كان هاريسون يرتب لعقد مؤتمر صحفى فى العاصمة أسونسيون.
وأعرب المدرب الأرجنتينى عن شكره للاعبين والجهاز الفني، عن الدعم الذى قدموه له طوال العام ونصف التى قضاها (من أصل 4) فى منصبه كمدير فنى للفريق.
كانت باراجواي، خسرت بنتيجة 0-1 أمام الولايات المتحدة التى قدمت مباراة كبيرة رغم النقص العددى الذى عانت منه بعد طرد دى أندرى يدلين مطلع الشوط الثاني، وبالتالى لم تتحصل باراجواى إلا على نقطة واحدة تذيلت بها مجموعتها بعد التعادل السلبى مع كوستاريكا والهزيمة أيضا أمام كولومبيا 2-1.
يذكر أن وسائل الإعلام فى باراجواي، كانت تنتقد أداء المنتخب تحت قيادة دياز ووصفته بأنه غير قادر على استخدام اتباع أسلوب لعب معين واعتمد على الارتجال.
كانت مهمة دياز الأساسية هى التأهل لمونديال روسيا 2018، إلا أن المنتخب يحتل المركز السابع فى التصفيات برصيد 9 نقاط من 9 مباريات، بعيدا عن المراكز المؤهلة للمونديال مباشرة، وبفارق نقطة واحدة عن كولومبيا صاحبة المركز الخامس الذى سيواجه فريقا من الأوقيانوس للمنافسة على بطاقة التأهل.
وتتردد فى وسائل الإعلام المحلية، أسماء لخلافة دياز مثل الأرجنتينى خورخى سامباولي، والإسبانى فرناندو خوبيرو، الذى يقود نادى أوليمبيا الباراجوائى حاليا.