السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دورى بنك مصر لمراكز الشباب يدخل مرحلته الثانية

دورى بنك مصر لمراكز الشباب يدخل مرحلته الثانية
دورى بنك مصر لمراكز الشباب يدخل مرحلته الثانية




انطلق دورى بنك مصر لمراكز الشباب النسخة الخامسة، السبت الماضى والتى تستمر 17 يوما وتنتهى 23 من رمضان، البطولة تقام على 3 مراحل ومرحلة التصفيات النهائية وكل مرحلة تستمر 3 أيام وتقام المرحلة النهائية 22/23 رمضان.
يشارك فى البطولة 4000 مشارك، وتقام مباريات البطولة فى المدن الشبابية ومراكز التعليم المدنى لتوفير الإقامة والاعاشة وتقام المباريات على ملاعب تلك المنشآت.
فى الإسكندرية تلعب فرق محافظات: الاسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ ومطروح والمنوفية والغربية.. فى شمال سيناء تلعب فرق محافظات بورسعيد وشمال سيناء ودمياط والدقهلية فى الاسماعيلية تلعب فرق الاسماعيلية وجنوب سيناء والسويس والشرقية وفى الاقصر تلعب فرق الاقصر وأسوان والبحر الاحمر وقنا وفى سوهاج تلعب فرق سوهاج وأسيوط والوادى الجديد وفى الفيوم تلعب فرق الفيوم وبنى سويف والمنيا وفى الجيزة تلعب فرق محافظات الجيزة والقاهرة والقليوبية بمعنى فرق 27 محافظة يلعب لها 152 فريقًا لمراكز الشباب بإجمالى 1368 لاعبًا.
المدينة الشبابية بالاسكندرية تستقبل 108 فرق و162 مباراة و8 ملاعب و972 لاعبًا فى جميع المراحل.
مدينة العريش الشبابية تستقبل 72 فريقًا و108 مباريات على 4 ملاعب و648 لاعبًا مشاركًا.
بيت الشباب بالاسماعيلية يستقبل 60 فريقًا فى جميع المراحل و90 مباراة و4 ملاعب و540 لاعبًا.
فى المدينة الشبابية الدولية بالاقصر: 72 فريقًا و108 مباريات على 4 ملاعب بمشاركة 648 لاعبًا.
مركز التعليم المدنى بسوهاج عدد 48 فريقًا و96 مباراة و4 ملاعب و432 لاعبًا.
مركز تعليم بالفيوم.. يلعب 48 فريقًا 96 مباراة على 4 ملاعب بمشاركة 432 لاعبًا.
مركز شباب إمبابة بالجيزة يشارك 48 فريقًا و96 مباراة على 4 ملاعب و432 لاعبًا.
مركز شباب الجزيرة ويستقبل تصفيات ربع نهائى ونصف نهائى والنهائى إذن 456 فريقًا فى 114 مجموعة تلعب 684 مباراة يدخل منها 24 فريقًا قبل النهائى و8 فرق للنهائيات كل محافظة تشارك بعدد من الفرق 4-7 وفقا لعدد مراكز الشباب الموجودة، كل فريق 8 لاعبين + مدرب يتم تصعيد 8 فرق من كل مرحلة بإجمالى 24 فريقًا لخوض التصفيات.
الدور قبل النهائى يقام بين الفرق الصاعدة من الثلاث مراحل ويقام فى اليوم التالى لانتهاء المرحلة وتكون التصفيات النهائية بمشاركة 8 فرق الفائزة بالتصفيات وتوزع الجوائز والنهائى 23 رمضان.
يتم عمل لجان منظمة فنية وتحكيم، وطبية وإعاشة وأمن وافتتاح ومراسم ومالية.
وتبدأ المرحلة الثانية من البطولة 11-13 رمضان.
البطولة كما قال لى رمزى هندى وكيل أول وزارة الشباب لشئون مراكز الشباب تعتبر من أقوى بطولات أجندة وزارة الشباب الخاصة بمجموعة من البطولات الجاذبة للشباب وطبقا لتوجيهات م.خالد عبدالعزيز وزير الشباب بشأن ضرورة أن تكون الانشطة على أعلى مستوى لتحقيق هدفين جذب الشباب والتفافهم حول الانتصار أو الفوز وهو ما يصب فى خانة السباق الرهيب من جانب مراكز الشباب وخلق حالة من الرغبة فى المشاركة وتحقيق الفوز، ليس بين الشباب الممارس لكرة القدم بل تدخلت الاسر والاعضاء فى الرأى بضرورة المشاركة من أجل الفوز.
مضيفا أن نسخة دورى بنك مصر قوية.. والصراع شديد للفوز بالنسخة الخامسة وجوائزها.. مؤكدا أن م.خالد عبدالعزيز شدد على ضرورة ملء الفراغات فى أوقات الفراغ للشباب بالانشطة المختلفة لجذبهم بعيدا عن المخدرات أو التطرف.
وقد علمت أن كوادر وزارة الشباب وصندوق العمل يقوم بالترتيب لإطلاق عدد من البطولات المختلفة طبقا للتوزيع الجغرافى للمناطق بالقاهرة والمحافظات.
يذكر أن نجاح دورى مراكز الشباب فى تغيير سلوكيات وتعاملات الشباب وأسرهم مع فرق المركز زاد من الاهتمام بتشكيلها خاصة أن هناك اجماعًَا على أن فريق الكرة بمركز الشباب أصبح يمثل الكتلة السكانية المحيطة بالمركز والذى دخلت فى تنافس عميق مع الكتل الأخرى وهو ما أدى فى النهاية للالتفاف حول فرق المركز بشكل عام رياضية أو فنية.
 يذكر أن مصطفى منصور المشرف على البطولة مدير عام الإدارة المركزية بالوزراة.