الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مشادة بين رئيس «حماية المستهلك» وصاحبة وكالة إعلانات على الهواء

مشادة بين رئيس «حماية المستهلك» وصاحبة وكالة إعلانات على الهواء
مشادة بين رئيس «حماية المستهلك» وصاحبة وكالة إعلانات على الهواء




كتب - محمد قبيصى


نشبت مشادة كلامية بين اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك وهالة مهران، صاحبة وكالة نايل برودكشن الاعلانية، بسبب قرار الجهاز بإيقاف بعض الاعلانات التى تعرضها الوكالة الخاصة بها.
وأبدت مهران، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى كمال ماضى ببرنامج «كل يوم فى رمضان»، على قناة  «ten» أمس الاول، استغرابها من هذا القرار قائلة: «انت عاوزنى اظبط المرور فى إعلاناتى طيب ما تظبطوها انتم.. وانا لما اكلمك اسمعني»، ليرد عليها رئيس جهاز حماية المستهلك: «لما تعرفى انت بتكلمى مين انا رئيس جهاز حماية المستهلك ومش هكمل كلامى معاك ومتقوليليش ثوانى بس ونصيحتى استشيرى المسئول القانونى عندك وانا مسئول عن حماية المستهلك فى مصر».
وقال اللواء يعقوب إنه طالب بإيقاف الإعلانات المسيئة للأطفال والتى تنتهك الحياة الشخصية، لافتًا إلى أنه طالب بمنع عرض تلك الإعلانات خلال 24 ساعة.
وأضاف يعقوب: إن شركات إعلانات ملابس داخلية ومشروبات غازية قدموا اعتذارا، مشيرا الى انه لا يجب أن يكون الإعلان يحض على مخالفة القانون والإعلانات به بعض الإيحاءات خاصة فى إعلان «ملابس داخلية» وكذلك إعلان «زبادي» الذى يصور التعليم بشكل سيئ.
وأشار إلى أنه ليس ضد الابداع ولكن يجب احترام القانون ولا يمكن لأحد أن يتجاوز القانون، منوها: «الجميع متساوٍ فى تطبيق القانون لأن تغييب القانون كان احدى سلبيات هذا المجتمع فى الفترة الأخيرة».