الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

10 آلاف وحدة سكنية منحة سعودية للأسر الأكثر احتياجا

10 آلاف وحدة سكنية منحة سعودية للأسر الأكثر احتياجا
10 آلاف وحدة سكنية منحة سعودية للأسر الأكثر احتياجا




أعلنت مؤسسة الوليد للإنسانية، والتى يرأس مجلس أمنائها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، عن إطلاق بوابتها الإلكترونية ضمن مشروع الإسكان فى مصر والتى من خلالها يتم التقديم على طلب وحدة سكنية ابتداءً من 6 يونيو، 2016م. يتضمّن المشروع بناء 10 آلاف وحدة سكنية ومنحها للأسر الأكثر احتياجاً على مدى السنوات العشر المقبلة.
من خلال هذا المشروع ، تسعى مؤسسة الوليد للإنسانية إلى بناء ألف وحدة سكنية كل عام وتوزيعها على الأسر المصرية الأكثر احتياجاً حيث يتم تقديم الطلبات عبر البوابة الإلكترونية، ويتم اختيار المستحقين بناء على معايير وضعتها كل من مؤسسة مصر الخير والوليد للإنسانية بعناية على موقع المؤسسة الالكترونى wwww.alwaleedphilanthropies.org.
يخدم هذا المشروع والذى يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، المناطق الأكثر احتياجاً فى جميع محافظات جمهورية مصر العربية ما عدا القاهرة وشمال وجنوب سيناء. كما يتم التعاون مع كل من وزارة التضامن الاجتماعي، ووزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ووزارة الدولة للتنمية المحلية لتنفيذ المشروع.
يقع مشروع الإسكان ضمن إطار «تنمية المجتمعات» لدى مؤسسة الوليد للإنسانية، حيث تهدف المؤسسة الى تحسين الظروف المعيشية وتوفير المساكن الملائمة لمن هم فى أشد الحاجة اليها. كذلك يسهم مشروع الإسكان الى تطوير الطرق وتحسين الخدمات العامة، بما فى ذلك تطوير خدمات المياه والكهرباء.
وفى تعليق بهذه المناسبة، قالت نوف الروّاف، المدير التنفيذى للمبادرات العالمية: «نحن سعداء بانطلاق المشروع واستقبال الطلبات، ونسعى الى توفير أبسط الاحتياجات والتى بدورها تضمن الأمن والصحة لكل مواطن. ومن خلال هذا المشروع يمكن أن نساعد الأسر والمجتمعات المحلية فى مصر لكى تنمو وتزدهر وتنعم بمستقبل أكثر إشراقا للأجيال القادمة».