صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

ليبيا.. البرلمان يفشل فى عقد جلسة منح الثقة لحكومة السراج

15 يونيو 2016



طرابلس - نيويورك: وكالات الأنباء


أعلن المركز الإعلامى لعملية «البنيان المرصوص» التى تقوم بها قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطنى الليبية، أن قواته تمكنت من الاستيلاء على مخزن للأسلحة والذخائر بعد اشتباكات مع مقاتلى داعش أثناء تقدمها على أحد محاور القتال داخل مدينة سرت.
وقال المركز عبر صفحته على موقع «فيس بوك»، «إن قواته اشتبكت مع مقاتلى تنظيم داعش شرق منطقة الزعفران فى سرت»، مؤكداً أن القوات كبدت التنظيم خسائر فادحة فى الأرواح والآليات.
وكان المركز أكد فى وقت سابق إحكام السيطرة على مدينة سرت الساحلية معقل تنظيم داعش فى البلاد.
وأوضح فى بيان «نستطيع أن نقول إن قواتنا أحكمت السيطرة على سرت، وحاصرت تنظيم داعش فى دائرة لا يزيد قطرها على خمسة كيلومترات».
يذكر أن عملية «البنيان المرصوص» انطلقت فى الشهر الماضى لتحرير سرت من قبضة داعش الذى يسيطر على المدينة منذ منتصف 2014 ويسعى للتمدد فى البلاد.
بموازاة ذلك، قرر مجلس الأمن الدولى تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة فى ليبيا حتى 15 ديسمبر 2016، حيث إن الولاية الحالية للبعثة تنتهى اليوم.
وأعرب المجلس عن دعمه للجهود التى تبذلها البعثة لتسهيل التوصل إلى حل سياسى بقيادة ليبية للتحديات التى تواجهها البلاد.
وأشار إلى قراره رقم 2259 الذى أيد بيان روما الصادر فى 13 ديسمبر 2015 لدعم حكومة الوفاق الوطنى باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة فى ليبيا، ورحب بوصول أعضاء مجلس رئاسة حكومة الوفاق الوطنى برئاسة رئيس الوزراء فايز السراج، إلى طرابلس يوم 30 مارس الماضي.
من جهته، قال عضو مجلس النواب الليبى صالح فحيمة، إن البرلمان لم يتمكن من عقد جلسته العادية أمس الأول لمناقشة تعديل الإعلان الدستورى ومنح الثقة لحكومة الوفاق، بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى.
وأكد فحيمة حضور نحو 70 عضوا فقط، موضحا أنه ينتظر حضور النائبين الأول محمد شعيب والثانى احميد حومة لعقد جلسة لكسر الجمود السياسى.
وتحتاج حكومة السراج إلى موافقة 110 أعضاء من مجلس النواب فى حالة اكتمال النصاب اللازم (120 عضوا) من إجمالى عدد المقاعد الـ186 لمجلس النواب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
كاريكاتير احمد دياب
الفيلسوف
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss