الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الوزراء: نسعى للنهوض بصناعة النسيج .. وتطوير زراعة القطن

الوزراء: نسعى للنهوض بصناعة النسيج .. وتطوير زراعة القطن
الوزراء: نسعى للنهوض بصناعة النسيج .. وتطوير زراعة القطن




كتب - حسن أبوخزيم


عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا لمناقشة أزمة الأسعار وتوافر السلع الغذائية بالأسواق، بالأضافة لمتابعة سيارات النقل المبردة المحملة بالسلع الغذائية، والتى تطرحها الدولة بالمحافظات، بعد تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى للحكومة بضبط الأسعار وزيادة المعروض من السلع الغذائية.
كما اجتمع رئيس الوزراء مع عدد من الوزراء والجهات المعنية لعقد اجتماع بشأن اللجنة العليا لمياه النيل وعرض تقرير عن المياه فى الفترة الاخيرة خاصة بعد وجود تقارير تؤكد معاناة بعض الفلاحين والمزارعين من قلة المياه خاصة فى نهايات الترع.
وعلى جانب آخر عقد رئيس الحكومة اجتماعات كثيرة مع المسئولين والوزارات المعنية بهدف الاسراع فى نقل مدابغ الجلود من مجرى سور العيون شريطة منح مهلة سنة للانتهاء من عمليات النقل من سور مجرى العيون، ويتابع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء مع الوزارات المعنية، حيث أكد رئيس الحكومة عزم الدولة على النهوض بصناعة الجلود وتطوير مجرى سور العيون بعد إهماله على مدار السنوات الماضية.
كما طالبت الحكومة من غرفة الدباغة بتقديم المستندات الداعمة لموقف المستحقين للتعويضات، علاوة على أن الحكومة التزمت بتقديم كل التيسيرات والتسهيلات، الراغبين فى تطوير المصانع وشراء معدات جديدة وتسليم تراخيص تشغيل المصنع كاملة لاصحاب المصانع مع ترفيق واستكمال المرحلة الثانية وقيام الحكومة بالتيسير على الراغبين بنقل مصانعهم الى منطقة الروبيكى علاوة على اهتمام الدولة بتقديم أوجه الدعم لتطوير المصانع وتشغيل الشباب.
كما تسعى الدولة  على تطوير صناعة النسيج  والنهوض بصناعة القطن، اذ تعمل الحكومة على حل المشكلات التى واجهت الصناعة خلال السنوات الماضية، ما أدى إلى تسريح عدد كبير من العمالة وتهالك المعدات، ووضعت الدولة خطة لدعم وتطوير صناعة الغزل والنسيج مع النهوض بزراعة القطن. كما يعقد رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل خلال الشهر الجارى اجتماعا مع الأطراف المعنية لصياغة جميع المقترحات المطلوبة للنهوض بصناعة القطن ووضع رؤية متكاملة حول متطلبات النهوض بصناعة الغزل والنسيج وتطوير زراعة القطن.