الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزند يتقدم ببلاغ يتهم فيه المستشار أحمد سليمان بالسب والقذف والتشهير

الزند يتقدم ببلاغ يتهم فيه المستشار أحمد سليمان بالسب والقذف والتشهير
الزند يتقدم ببلاغ يتهم فيه المستشار أحمد سليمان بالسب والقذف والتشهير




كتب ـ رمضان أحمد


تقدم المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق والرئيس الفخرى لنادى قضاة مصر، ببلاغ إلى النائب العام، اتهم فيه المستشار أحمد سليمان وزير العدل الأسبق، بسبه وقذفه وتشويه سمعته والادعاء كذبا بالاستيلاء على أراض والحصول على شقق وعقارات، خلافا للحقيقة والواقع.
وأحيل البلاغ إلى نيابة جنوب الجيزة الكلية لمباشرة التحقيق، مرفقا به اسطوانة مدمجة تتضمن المقاطع المصورة محل جريمة السب والقذف والتشهير.
وذكر البلاغ الذى تقدم به صالح الدرباشى المحامى عن المستشار الزند، أن «سليمان» دأب أيضا على التعرض لقضاة مصر ولأعضاء النيابة العامة، بالسب والإهانة والتعريض بهم من خلال العديد من البرامج التليفزيونية، بالادعاء عليهم زورا وبهتانا بأنهم موجهون سياسيا ومنبطحون ويلبون رغبات الاتجاه السياسي، وذلك فى العديد من وسائل الإعلام.
وأضاف البلاغ أن سليمان اعتاد أن يختص شخص المستشار أحمد الزند، بالعديد من عبارات السب والقذف والاتهامات الباطلة من أجل تشويه سمعته، فضلا عن اتخاذ الجمعية العمومية للنادى قرارا بالإجماع، بشطب عضوية جميع القضاة المنتمين للجماعة الإرهابية سواء من حركة قضاة من أجل مصر أو جماعة قضاة بيان رابعة العدوية الذين وصفوا ثورة الشعب المصرى فى 30 يونيو 2013 بالانقلاب وتحريضهم الدول الأجنبية المعادية لمصر على ضرب البلاد.
وأشار البلاغ إلى أن من بين ما ذكره المشكو فى حقه، اتهامه للمستشار الزند بالاستيلاء على مساحة 2200 فدان بمنطقة الحزام الأخضر، وذلك على خلاف الحقيقة خاصة وأنه لا يملك مترا واحدا فى هذا المكان، واتهامه أيضا ومجلس إدارة نادى القضاة بالحصول على شقق من إحدى شركات المقاولات، واستخدام «سليمان» لألفاظ فى وصف «الزند» من نوعية (المجرم والمنبطح).
وأكد المستشار الزند فى بلاغه أن هذه العبارات والألفاظ التى استخدمها المستشار سليمان، كانت عمدا وبسوء قصد، وبسبق علمه بعدم صحة تلك الادعاءات التى أوردها، فضلا عن صدور أحكام قضائية نهائية ضدد من ردد تلك العبارات والوقائع الكاذبة ومن بينهم هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات.