الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البيئة: اجتماعات بمسئولى المستشفيات المخالفة بيئياً

البيئة: اجتماعات بمسئولى المستشفيات المخالفة بيئياً
البيئة: اجتماعات بمسئولى المستشفيات المخالفة بيئياً




أوضح الدكتور أحمد رخا رئيس الإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئى بوزارة البيئة أن الوزارة قامت من خلال إدارة الالتزام البيئى والأفرع الإقليمية المعنية لجهاز شئون البيئة بعقد مجموعة من الاجتماعات لمسئولى عدد من المستشفيات المخالفة للبيئة بالمعادى ورمسيس وسوهاج لبحث سبل التقدم بخطط توفيق الأوضاع البيئية اللازمة والسرعة فى تنفيذها.
كما أوضحت الدكتورة أحلام فاروق مدير عام الالتزام البيئى أن الاجتماعات المكثفة بمسئولى المستشفيات تستهدف إطلاعهم على المخالفات البيئية التى تم رصدها بواسطة اعمال التفتيش البيئى من خلال الإدارة العامة للالتزام البيئى وتعديل بعض بنود خطط توفيق الأوضاع والتوجيه بكيفية إعداد خطط الإصحاح البيئى والسجلات البيئية وطرق التخلص الآمن من المخلفات الخطرة والصلبة وإزالة المخالفات. واكدت د. أحلام أنه على الجانب الاخر يتم عقد اجتماعات اخرى بالمستشفيات التى تقدمت بالفعل بخطط الإصحاح البيئى والتفتيش عليها لضمانة التنفيذ وفقا لما تنص عليه الخطة ضمن المراجعة البيئية.
كما أكد د. رخا على أهمية ودور المراجعة البيئية  فى تحسين الأداء البيئى للمنشآت الصناعية وتفعيل نظم الإدارة البيئية للانتقال إلى عالم مستدام بيئيا، مضيفا إن حماية البيئة جزء لا يتجزأ من عمليات التنمية بشكل عام سواء الاقتصادية أو الاجتماعية.