الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى: ملتزمون بخفض الكثافات الطلابية بالفصول

الهلالى: ملتزمون بخفض الكثافات الطلابية بالفصول
الهلالى: ملتزمون بخفض الكثافات الطلابية بالفصول




كتبت - مينرفا سعد


عقد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اجتماعًا مع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية.
أكد الوزير خلال الاجتماع أن الوزارة ملتزمة بتطوير جميع محاور العملية التعليمية ﻻ سيما محور خفض الكثافات الطلابية من خلال تنفيذ عدد من المشروعات التعليمية لبناء الفصول والمدارس.
 مشيرَا إلى أن تنفيذ هذه المشروعات يتم من خلال الهيئة العامة للأبنية التعليمية، بجانب الاستعانة بالجهات المعنية الأخرى، بتمويل من الحكومة، ووجه الوزير بعمل خطة تنفيذية محددة توضح موقف الهيئة من تنفيذ تلك المشروعات.
وأوضح الوزير أن مجلس الوزراء أصدر قرارًا بتنفيذ إجراءات الطرح والانتهاء منها قبل بدء الموازنة الجديدة؛ لسرعة البدء فى المشروعات، تمهيدا لعمل الترسية.
وشدد الهلالى على عدم المساس بنصيب الطالب من مساحة الفصل عند تصميم المدارس بالمدن الجديدة، ووجه بمخاطبة وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية؛ لتوفير قطع أراضٍ فى المدن العمرانية الجديدة تكون مخصصة لإنشاء المدارس، وفقًا للمعايير المحددة لبنائها بتلك المدن.
كما تم خلال الاجتماع الموافقة على إصدار كتاب دورى للتأكيد على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، والإدارات التعليمية المختلفة؛ بعدم إجراء أى تعديلات على المبانى المدرسية، وتفعيل القرارات الوزارية المنظمة لذلك، وإخطار الهيئة العامة للأبنية التعليمية ـ فى حالة وجود أى تغيير او تعديل فى فراغات المدرسة، ـ لإعداد الدراسات اللازمة، وعرضها على اللجنة الثلاثية؛ حرصًا على ضبط قواعد البيانات التى يتم اتخاذ القرارات فى ضوئها.
كما تمت الموافقة على تشكيل لجنة لبحث ودراسة المعايير واشتراطات الهيئة لبناء المدارس الخاصة، وعرض النتائج على مجلس الإدارة.
كما وافق الوزير على استكمال مشروع إنشاء مدرسة منية سندوب الثانوية بالدقهلية، بمعرفة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، وإدراجه ضمن خطة الهيئة التنفيذية.
تمت مناقشة الموقف التنفيذى لمشروعات إنشاء المبانى المدرسية الجارى اتخاذ إجراءات بشأنها خلال العام المالى الحالى 2015/2016، من أجل توفير الإتاحة المطلوبة، وخدمة المناطق المحرومة، بالإضافة إلى حل المشكلات الأساسية بالمبانى المدرسية، وخفض الكثافات فى جميع المراحل التعليمية.
ومن جانبه، استعرض اللواء يسرى سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية موازنة الهيئة للعام المالى 2015/2016، ومشروع العام المالى 2016/2017، وعرض الموقف التنفيذى للمشروعات الجارى تنفيذها اعتبارًا من 1/7/2015 حتى 9/6/2016، حيث أشار إلى أنه تم الانتهاء من إنشاء (1714) مشروعًا.