الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إقالة دونجا من تدريب المنتخب البرازيلى

إقالة دونجا من تدريب المنتخب البرازيلى
إقالة دونجا من تدريب المنتخب البرازيلى




أعلن الاتحاد البرازيلى لكرة القدم، إقالة كارلوس دونجا المدير الفنى للمنتخب البرازيلي، بعد الخروج المبكر من الدور الأول لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016)، المقامة حاليا فى الولايات المتحدة.
وكانت وسائل الإعلام البرازيلية قد أجمعت أمس، على ضرورة الإطاحة بدونجا من تدريب الفريق، حيث سافر دونجا إلى الولايات المتحدة وحبل الإقالة يحيط برقبته، وجاء الخروج المهين من البطولة القارية ليشدد الخناق عليه.
وذكر موقع «إسبن» على الانترنت بنسخته البرازيلية: «البرازيل خسرت بهدف جاء باليد وخرجت من الدور الأول لكوبا أمريكا بعدما تلقت لطمة مخزية جديدة».
ورغم أن هدف الفوز لمنتخب بيرو جاء بيد اللاعب راؤول رويدياز وأن التعادل السلبى فى المباراة كان كافيا لعبور المنتخب البرازيلى إلى دور الثمانية، ألقت وسائل الإعلام باللوم على دونجا أكثر من لاعبى الفريق لأن الفريق «افتقد الأداء الخططي».
وذكرت صحيفة «إكسترا» البرازيلية: «المنتخب البرازيلى ظل ثابتا على تقديم الأداء الروتينى الذى بدأ منذ هزيمة الفريق المهينة أمام المنتخب الألمانى فى المربع الذهبى لكأس العالم 2014 بالبرازيل».
وأضافت: «واليوم، خرج الفريق من كوبا أمريكا بالهزيمة أمام منتخب بيرو المتواضع».
وذكر موقع «أول» البرازيلى الإخبارى على الانترنت أن خروج المنتخب البرازيلى من الدور الأول سلط الأضواء على إحصائيات الفريق والتى أصبحت «الأسوأ فى تاريخه».