الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الاتحاد الأوروبى يقصى روسيا من اليورو مع إيقاف التنفيذ

الاتحاد الأوروبى يقصى روسيا من اليورو مع إيقاف التنفيذ
الاتحاد الأوروبى يقصى روسيا من اليورو مع إيقاف التنفيذ




سلم الاتحاد الأوروبى لكرة القدم (يويفا) إلى المنتخب الروسى قرارا بالاستبعاد من بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) بفرنسا مع إيقاف التنفيذ. وأعلن اليويفا اليوم أن المنتخب الروسى سيستبعد من البطولة رسميا فى حالة تكرار شغب وعنف مشجعيه فى الاستادات.
وذكرت لجنة الانضباط باليويفا أن عقوبة الاستبعاد مع إيقاف التنفيذ ستظل سارية حتى نهاية يورو 2016 . كما غرم اليويفا الاتحاد الروسى للعبة 150 ألف يورو (168 ألف دولار) بسبب اتهامات تتعلق بشغب وعنف المشجعين داخل استاد «فيلودروم» فى مارسيليا خلال مباراة المنتخب الروسى مع نظيره الإنجليزى يوم السبت الماضى وهى المباراة التى انتهت بالتعادل 1/ 1. وأعرب الاتحاد الإنجليزى لكرة القدم عن قلقه من تجدد المواجهات بين الجماهير الروسية والإنجليزية حيث يلتقى المنتخب الإنجليزى مع نظيره ويلز فى لنس غدا الأربعاء فيما تلتقى روسيا فى نفس اليوم مع سلوفاكيا فى ليل القريبة جدا من لنس.
وتعتبر مدينة ليل أكبر بكثير من لنس، وتقيم الكثير من الجماهير الإنجليزية وأيضا الروسية هناك علما بأن المدينتين تفصل بينهما مسافة 40 كيلومترا فقط. وأكد الاتحاد الروسى تقبله للعقوبة وعدم الطعن عليها.
وصرح وزير الرياضة الروسى فيتالى موتكو ، الذى يترأس أيضا الاتحاد الروسى للعبة ، لوكالة أنباء (تاس) الروسية ، قائلا : «هذا قرار انضباطى اتخذ وننتظر الابلاغ الرسمي... سنلتزم بقرار اليويفا».