الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

صفحات الغش تسرب «الكيمياء» و«التفاضل»

صفحات الغش تسرب «الكيمياء» و«التفاضل»
صفحات الغش تسرب «الكيمياء» و«التفاضل»




 سربت صفحات الغش على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» صورة زعموا أنها لنموذج أسئلة وإجابات امتحان التفاضل والتكامل للثانوية الأزهرية.
يأتى ذلك فيما يؤدى اليوم 650 ألف طالب امتحانات الثانوية العامة بمختلف شعبها الأدبى والعلمى، فى مادتى الكيمياء والفلسفة والمنطق، وقد استبق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى وصفحات الغش الالكترونى على « فيسبوك» الامتحانات وتداولوا صورة غير واضحة لورقتى أسئلة زعموا أنها لامتحان مادتى الكيمياء والفلسفة والمنطق. وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن إعلان نتائج العينة العشوائية فى مادة الفيزياء خلال ساعات، بعد الانتهاء من تصحيح العينة العشوائية وعرضها على الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم.
وأكدت مصادر أن نتيجة العينة العشوائية والتى تمت على 15 ألف ورقة لمستويات مختلفة من الطلاب والمدارس الخاصة والتجريبية والحكومية العادية، حيث لم تتجاوز نسبة النجاح فيها 80% وهى نسبة سيئة مقارنة بنتيجة العام الماضى التى كانت 88%.
ووصفت المصادر تلك النسبة بـ«الصادمة»، حيث من المتوقع أن يتم تعديل توزيع درجات بعض جزئيات الامتحان بعد عرض نتيجة العينة العشوائية على الوزير، خاصة أن هناك حجرات تقدير كانت نسبة النجاح فى المظاريف التى تم تصحيحها قليلة جدا.