الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإكسسوارات البدوية موضة رمضان 2016

الإكسسوارات البدوية موضة رمضان 2016
الإكسسوارات البدوية موضة رمضان 2016




كتبت- مروه فتحى
الإكسسوارات إحدى المكملات الأساسية لأناقة المرأة، وخلال شهر رمضان لما له من تميز وخصوصية ومع الكثير من التجمعات العائلية بعد الإفطار وفى السهرات الرمضانية، أصبح هناك تنافس بين الكثير من المصممين فى تنفيذ بعض الاكسسورات والتصميمات التى ينعكس فيها أجواء وروح الشهر الفضيل.
وتعطى الإكسسوارات البدوية الكبيرة والملونة ملابسك طابعا مختلفا خاصة عند ارتدائها مع الألوان السادة تغير من شكل ملابسك وتمنحك إطلالة مختلفة، لذا اختارتها مصممة الإكسسوارات ميرفت رضوان فى تصميمات مجموعتها لإكسسوارات خاصة بشهر رمضان الكريم، استخدمت فيها فن الموزاييك وتم مزجه بموتيفات تتضمن رسومات ذات طابع شرقى أصيل من تراثنا  كالكف والعيون الشهيرة والتى استخدمها الناس قديما للحماية من الحسد بألوان مبهجة البرتقالى والموف والأزرق.
كما طرحت مجموعة من أحدث تصميمات السلاسل والكوليهات  بألوان صيفية مبهجة وورود مجسمة تبعث طاقة إيجابية لما للألوان تأثير إيجابى على الإنسان، كما قامت بتصميم مجموعة من المجات ذات طابع إسلامى تحتوى نقوشًا لمئذنة الجوامع وزينة رمضان معدة خصيصا لشهر رمضان الفضيل.
وتقول ميرفت «أحاول فى كل مجموعة أقدمها أن تكون جديدة وذات قيمة للتتناسب مع الفتيات والسيدات من جميع الأعمار». وتضيف: «يعتبر البحث عن الجديد فى عالم الإكسسوارات أمرًا صعبًا هذه الفترة، خاصة بعد تشابه العديد من الأعمال، وهو ما يشعر الفتاة بالروتين، وأبحث منذ فترة عن تصميمات خارجة عن المألوف، حتى استطعت أن أقدم هذه المجموعة، بالإضافة إلى توظيف إكسسوار الكوليه بشكل جديد بلفت الانتباه، ويجعل الفتيات فى مظهر متألق دائما».