الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ماكلارين تطرح طرازاً جديداً محدوداً باسم «كاربون سيريز»

ماكلارين تطرح  طرازاً جديداً محدوداً باسم «كاربون سيريز»
ماكلارين تطرح طرازاً جديداً محدوداً باسم «كاربون سيريز»




أعلن مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، القسم المتخصص بتصنيع السيارات حسب الطلب لدى ماكلارين أوتوموتيف، عن إطلاق طراز جديد يحمل اسم «كاربون سيريز إل تى». وسيكون الإنتاج محدوداً للغاية من هذا الطراز وسيقتصر على 25 سيارة بيعت بالكامل. وقد تم إنتاج نسخة كاربون سيريز إل تى التى تعتمد على طراز 675 إل تى سبايدر تبعاً للردود الإيجابية التى أظهرها زبائن ماكلارين تجاه التفاصيل المصنوعة من ألياف الكربون ضمن طراز ماكلارين بي1 الذى عرض مؤخراً فى معرض جنيف الدولى للسيارات. ومن خلال المحافظة على الأسس التى يقوم عليها طراز إل تي، والذى انطلق من طراز ماكلارين إف 1 فى أواخر التسعينيات من القرن الماضي، فقد تم تطوير طراز كاربون سيريز إل تى الذى أطلقه مركز ماكلارين للعمليات الخاصة بناءً على التركيز على خفة الوزن ومزايا الديناميكية الهوائية المحسنة. ويضفى استخدام ألياف الكربون فى كامل جسم السيارة مزيداً من الأناقة والفخامة على الجسم الخاص بطراز 675 إل تي، كما يبرز القدرات التى يمتلكها القسم الخاص ببناء السيارات حسب الطلب لدى ماكلارين.
وكما هو الحال فى طراز 675 إل تى سبايدر، فقد استخدمت ألياف الكربون فى المصد الأمامى الذى يتميز بموزع أكبر حجماً وأطراف جانبية، والجزء السفلى من المقدمة، والمداخل الجانبية، والمداخل الجانبية السفلية، والألواح الجانبية الخلفية، والمصد الخلفي، والناشر، والكابح الهوائى الطويل «لونج تيل». كما تتميز هذه الأجزاء بتشطيب لامع يكشف بينة المادة المصنوعة منها. وإضافة إلى ذلك فإن طراز كاربون سيريز إل تى الذى يقدمه مركز ماكلارين للعمليات الخاصة مجهز بسقف قابل للفتح كهربائياً من ألياف الكربون. كما أن حزمة نظام قياس ماكلارين MTT والتى تتضمن ثلاث كاميرات متوفرة ضمن التصميم القياسى لهذا الطراز. كما تتمتع الأجنحة الأمامية بفتحات مستوحاة من طراز GT3.
وبشكل عام، يتمتع طراز كاربون سيريز إل تى من مركز ماكلارين للعمليات الخاصة بزيادة تصل إلى 40 بالمائة من الأجزاء المصنوعة من ألياف الكربون مقارنة بالسيارات الأخرى، ويتطلب تحقيق ذلك جهداً إضافيا من فريق العمل فى مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. ولذلك فمن غير الممكن أن يضاف الجسم المصنوع من ألياف الكربون إلى سيارات 675 إل تى سبايدر التى تم طلبها من ماكلارين مسبقاً، كما أن الوحدات الـ 25 تمثل إضافة جديدة إلى السيارات البالغ عددها 500 سيارة والتى بيعت بشكل كلى خلال أسبوع بعد الظهور الأول للسيارة يوم 4 ديسمبر 2015. ويعد طراز كاربون سيريز إل تى من مركز ماكلارين للعمليات الخاصة، ثالث طراز يحمل شعار إل تي. وكانت سيارة 675 إل تى كوبيه قد كانت أول سيارة تحمل شعار «لونج تيل» بعد 20 سنة من ظهوره فى الماضى. ويركز طراز 675 إل تى كوبيه على خفة الوزن وتحسين مزايا الديناميكية الهوائية، وزيادة القوة والمزايا الديناميكية المخصصة للحلبات، وقد بيع هذا الطراز المحدود بسرعة كما بدأ تسليم أولى السيارات منه. ويتمتع الطراز الجديد بهذه الخصائص، حيث وضعت ماكلارين أوتوموتيف شعارها على الطراز الأسرع والأكثر تركيزاً وتسارعاً بسقف قابل للفتح على سيارة 675 إل تى سبايدر التى شكلت إضافة بالغة الأهمية لعلامة إل تي. يبدأ إنتاج طراز كاربون سيريز إل تى فى مركز ماكلارين للعمليات الخاصة خلال شهر الخريف، على أن يبدأ تسليم السيارات للمالكين فى نهاية 2016.