الأربعاء 17 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجروان : عار على الأمم المتحدة رئاسة إسرائيل للجنة الإرهاب

الجروان : عار على الأمم المتحدة رئاسة إسرائيل للجنة الإرهاب
الجروان : عار على الأمم المتحدة رئاسة إسرائيل للجنة الإرهاب




كتب ـ طه النجار

 

أدان أحمد الجروان رئيس البرلمان العربى موقف الدول التى رشحت إسرائيل لرئاسة اللجنة السادسة المكلفة بالقضايا القانونية فى الأمم المتحدة والتى تتناول أكثر القضايا حساسية فى مجال القانون الدولى منها البروتوكولات الإضافية لاتفاقيات جنيف إضافة إلى ملف الإرهاب العالمى خاصة أن تلك الدول لديها كم كبير من التقارير التى تتناول بوضوح الانتهاكات الإسرائيلية للقانون الدولى وقرارات الشرعية الدولية.. مؤكدا ان تسلم إسرائيل لرئاسة هذه اللجنة يعتبر صفعة للقانون الدولى.
وقال فى تصريحات لـ«روزاليوسف» إنه من المستهجن وعار على الأمم المتحدة ان يكون ممثل الكيان الصهيونى على رأس لجنة تعنى بملف الإرهاب العالمى وكيانه أقدم من يمارس الإرهاب ضد شعب أعزل منذ أكثر من ستين عامًا فى فلسطين المحتلة كما انه لا يمكن أن يقبل بأن يكون لبلد مثل إسرائيل ينتهك القوانين الدولية والقانون الإنسانى وآخر قوة استعمارية موجودة فى العالم حق فى البت فى قضايا قانونية فى الأمم المتحدة.
واعتبر أن هذا الترشيح فى مثل هذه الظروف يعد بمثابة التنصل من ملاحقة إسرائيل على جرائمها ضد الشعب الفلسطينى وانتهاكاتها المستمرة لحقوق الإنسان.
وطالب الجروان الدول التى رشحت إسرائيل لهذا المنصب بأن تتحمل مسئولياتها ومتابعة التوجهات الإسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطينى ومطالبة إسرائيل بتطبيق القانون الدولى عليها أولا.