الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أكاديمية ليفربول تكتشف المواهب الكروية بالإسكندرية

أكاديمية ليفربول تكتشف المواهب الكروية بالإسكندرية
أكاديمية ليفربول تكتشف المواهب الكروية بالإسكندرية




إسكندرية - نصر محروس

 

اختتم نادى ام فى بى الموسم الكروى لجميع المراحل السنية المشاركة فى النشاط الكروى بحضور رئيس مجلس ادارة الاكاديمية احمد نعيم و(ديفيد ريدلر) المدير الفنى الانجليزى لأكاديمية ليفربول بمحافظة الإسكندرية.. وبحضور متميز لجميع البراعم المنتسبة للأكاديمية بملاعب ام فى بى بمنتجع جرين بلازا بمنطقة سموحة بالاسكندرية واختتم النشاط وفقًا للبرنامج المعد من قبل القائمين على النواحى الفنية والذى يعمل على تنفيذه جهاز فنى على مستوى جيد يتكون من عمرو طوسون وسيد عيد وعماد حمدى وشريف العنتبلى وهيثم يونس بالإضافة لمدرب حراسة المرمى ك -  نصر الدين محمود الذى يسير بخطوات ثابتة نحو صناعة جيل صاعد من حراس المرمى سيكون لهم دور مؤثر فى مستقبل كرة القدم المصرية خلال المرحلة المقبلة. 
ويسعى الجهاز الفنى لتنفيذ البرنامج المعد لتعلم أسس ومبادئ كرة القدم  يساهم فى تحقيق الأهداف المرجوة من الأكاديمية. 
 وأن تصبح الأكاديمية خطوة نحو تأهيل الصغار والنشء فى لعبة كرة القدم وفق أسس ومعايير علمية وخبرات فنية وهذا ما تنتهجه اكاديمية ليفربول بالاسكندرية فى فكر القائمين عليها سواء من الكادر الإدارى أو الفنى  من اجل النهوض بكرة القدم وتفعيل دور النشء فى هذا الجانب وتهدف الى إخراج جيل من لاعبى كرة القدم فى المستقبل.
وقد (زف) رئيس مجلس ادارة الأكاديمية خبرًا سارًا للحضور وهو إشهار النادى بشكل رسمى مما يتيح له الأشتراك فى جميع المسابقات الرياضية المختلفة بشكل تنافسى وكذلك الاشتراك فى الدوريات المختلفة التى يقوم على تنظيمها والاشراف عليها الاتحاد الرياضى العام لكل لعبة. 
 وشوهد خلال الحفل النهائى ان هناك تفاعلًا كبيرًا من قبل الصغار لتعلم العديد من المفاهيم وأسس كرة القدم ومحاولة إيصال الفكرة لهؤلاء الصغار من خلال البرامج المعدة خاصة فى الجانبين المهارى والتكتيكي، وكيفية تحسين نوعية اللعب الفردى والجماعي، وتطبيق فكر الكرة الشاملة المعروفة بها الكرة الإنجليزية ما يخرج لاعبين ناضجين على جميع المستويات تحت إشراف إدارة فنية واعية، ما يسهل أيضًا نقل التجارب والشعور بما ينقص هؤلاء الصغار لأن المدربين أنفسهم مروا بنفس التجربة.
 وكذلك الفكر التكتيكى المعتمد من قبل اكاديمية نادى ليفربول المرتكز على أربعة عناصر(الأداء، الذكاء، السرعة والشخصية) كما أن طريقة التدريب المعتمدة على تطبيق هذا الفكر تركز على الأساليب العلمية الحديثة وعلى التكنولوجيا خصوصا فى الناحية البدنية حساب الوقت عند لمس الكرة وكم من الثوانى يسيطر كل لاعب عليها. يعتمد فكر الأكاديمية على لعب الكرة المنظمة، الجذابة والهجومية السريعة واللعب فى مناطق الفريق الهجومية.
كل هذا ينمى قدرة اللاعب الموهوب أصلا بحكم انضمامه إلى الأكاديمية من نواحى الشخصية والسرعة فى اللعب والنظرة الشاملة للملعب، ويتم ذلك فى الحصص التدريبية المرتكزة على ثمانية اشياء: الركض، الركل، التمرير، رمية التماس، التحرك لمواجهة الخصم، الكرات الرأسية، إنهاء الهجمات، التمركز.
ويسعى مسئولو النادى إلى إعداد عدد من الفرق بداية من الموسم المقبل للمشاركة فى المسابقات المختلفة لعدد من اللعبات منها: الملاكمة والجمباز وكرة السلة وكرة اليد وغيرها من الألعاب الاخرى التى يجرى التجهيز لمشاركتها بعد إشهار النادى بشكل رسمى.