الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المخابرات الأمريكية: داعش يمتلك عدداً كافياً من «الذئاب المنفردة» فى الغرب

المخابرات الأمريكية: داعش يمتلك عدداً كافياً من «الذئاب المنفردة» فى الغرب
المخابرات الأمريكية: داعش يمتلك عدداً كافياً من «الذئاب المنفردة» فى الغرب




واشنطن -  وكالات الأنباء

 

حذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية «CIA» جون برينان من أن تنظيم داعش سيواصل محاولاته لتنفيذ هجمات فى الغرب، وهو يعمل حالياً لإرسال مزيد من عناصره إلى الدول الغربية، مضيفاً إن داعش يمتلك عدداً كافياً من الذئاب المنفردة فى الغرب.وجاء ذلك فى نص كلمة لبرينان لجلسة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكى أمس الخميس.
وأوضح برينان أن التنظيم الإرهابى يدرب مسلحين جدداً ويحاول نشرهم فى الغرب كعملاء له لتدبير مزيد من الهجمات فى الغرب.
واعتبر مدير الـ«سى آى إيه» أن للتنظيم الإرهابى عددًا كافياً من العناصر والمتعاطفين معه فى الغرب. وتابع «إن داعش يحاول حالياً إرسال مزيد من الإرهابيين إلى الدول الغربية، مندسين فى صفوف اللاجئين، أو مسافرين بالطرق الشرعية».
وأضاف برينان أيضاً إن داعش يحاول بناء منظومة متكاملة لتدبير هجمات جديدة على غرار اعتداءات باريس وبروكسل، مشيرًا إلى الدعوات التى وجهها داعش إلى المتعاطفين معه، المعروفين بـ«الذئاب المنفردة»، لتنفيذ هجمات فى الدول التى يعيشون فيها. وتابع إن «التنظيم يعمل على التكامل بين مختلف فروعه لتحويلها تدريجياً إلى شبكة مترابطة».
واعتبر أن فرع داعش فى ليبيا يعد الأكثر تطوراً ويمثل الخطر الأكبر، مضيفاً إن «داعش يعمل على توسيع دائرة نفوذه فى إفريقيا».
فى المقابل أكد السناتور الجمهورى ريتشارد بور رئيس لجنة المخابرات بمجلس الشيوخ الأمريكى أن السلطات لم تتوصل حتى الآن لوجود أى صلات بين منفذ مذبحة أورلاندو وجماعات متشددة دولية.