السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ينز ليمان يتهم حكام يورو 2008 بالتواطؤ مع إسبانيا

ينز ليمان يتهم حكام يورو 2008 بالتواطؤ مع إسبانيا
ينز ليمان يتهم حكام يورو 2008 بالتواطؤ مع إسبانيا




وجه الحارس الدولى الألمانى السابق لمنتخب ألمانيا، ينز ليمان، اتهامات لحكام بطولة يورو 2008، ووصفهم بأنهم كانوا فى صف المنتخب الإسبانى الذى توج بالبطولة.
وتحدث ليمان فى مقابلة صحفية مع صحيفة «ماركا» الإسبانية، عن مباراة المنتخبين فى نهائى البطولة، وعن هدف الذى توجت به إسبانيا باللقب: «لقد مرر تشافى كرة رائعة لتوريس، الذى رفعها من فوقى، لمست الكرة، لكن ليس بالقدر الكافى لإيقافها».
وأضاف: «أتذكر أن الحكم لم يكن فى صالحنا، كان يجب أن يطرد أحد لاعبى إسبانيا. لا أتذكر ما حدث بالضبط، لكنه نطح أحد لاعبى فريقى، وفى الدقيقة الأخيرة كانت لنا فرصة داخل الصندوق، لكن الحكم أعطى خطأ علينا. لن أنسى ما حدث أبداً».
وعن منتخب إسبانيا فى يورو 2016، قال: «لديهم قوة كبيرة الآن، فأنديتهم تفوز بالألقاب الأوروبية، لديهم قوة مثل القوة الألمانية، يعتبرون أحد أبرز المفضلين للفوز باللقب مثل ألمانيا، لكنى لا أعرف من الأقوى».
وتابع: «إسبانيا فازت باليورو وبكأس العالم بلاعبين معظمهم يلعبون فى برشلونة، وألمانيا فازت بكأس العالم بلاعبين معظمهم يلعبون فى بايرن ميونخ. هذا وجه التشابه الأكبر بين المنتخبين».
وعن المفاضلة بين الحارسين، إيكركاسياس ودى خيا قال: «دى خيا هو الأكثر ميزة، فهو يلعب فى الدورى الإنجليزى، أما كاسياس فيلعب فى (بورتو أو بنفيكا)، لم اتابعه هذا العام. لا أستطيع أن أقول إن كان فى حالة جيدة أو لا».
وعن مواطنه مانويل نوير، قال: «من المحتمل أن يكون هو أفضل حارس فى يورو 2016، فدون أدنى شك هو الأفضل فى العالم. لست من محبى المقارنات لكن بمقارنته مع نظرائه فهو الأفضل بينهم».
أما عن بوفون، فقال: «لقد واجهته وكنت معه كثيرًا وكان يقول إنه يريد الاستمرار حتى كأس العالم 2018».
وعندما سئل عن أى لاعب إسبانى يرغب أن يضمه لمنتخب ألمانيا فقال: «لاعب واحد؟ لا أستطيع. فهناك سيرجيو راموس، لديه عقلية رائعة، وبويول، وأندريس إنيستا وهناك بيكيه وفابريجاس أيضاً».
واختتم: «أنا مندهش من عدم وجود دييجو كوستا، أو فرناندو توريس فى تشكيلة المنتخب الإسبانى، أرى أن ديل بوسكى لم يتعلم من خطئه».