الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فرنسا فى استعراض للقوة أمام سويسرا

فرنسا فى استعراض للقوة أمام سويسرا
فرنسا فى استعراض للقوة أمام سويسرا




كتب - وليد زينهم


تختتم فى التاسعة من مساء الليلة بتوقيت القاهرة مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا بلقائى الجولة الثالثة حيث تلعب فرنسا مع سويسرا فى حين تواجه رومانيا منتخب البانيا.
فرنسا وسويسرا
فى مدينة ليل الفرنسية الساحرة يخوض المنتخب الفرنسى مواجهة ثقيلة كرويا أمام المنتخب السويسرى المنظم يقاتل فيها الطرفان لصدراة المجموعة.
فرنسا نجحت فى تحقيق فوزين بصعوبة بالغة على رومانيا وألبانيا وتتصدر المجموعة بـ6 نقاط تليها سويسرا باربع نقاط وكليهما يطمع فى تصدر المجموعة.
منتخب الديوك يكفيه التعادل فقط ليكون أول المجموعة عكس سويسرا التى لا بديل أمامها سوى الفوز اذا كانت ترغب فى الصدراة.
وعلى رغم أن التعادل أو حتى الهزيمة لن يطيحان بالديوك خارج البطولة إلا أنه الفريق وفقا لتأكيدات ديديه ديشامب المدير الفنى سيلعب لتحقيق العلامة الكاملة والانتصار الثالث على التوالى.
ويعول المنتخب الفرنسى على توليفة ممتازة من اللاعبين أصحاب المهارات والسرعات الخاصة مثل انطوان جريزمان وبول بوجبا وبلس ماتويدى وديميترى باييه ويوان كاباى وأوليفيه جيرو.
على الجانب المقابل فإن المنتخب السويسرى يبدو أنه حقق المطلوب منه حتى الآن حيث جمع 4 نقاط من فوز على ألبانيا وتعادل مع رومانيا ليضمن بنسبة كبيرة جدا التواجد فى الدور التالى لكن بقى مسألة الترتيب والذى ستحدده هذه الجولة.
ويضم المنتخب السويسرى الذى يقوده فنيا فلاديمير بيتكوفيتش بعض اللاعبين الجيدين القادرين على التسبب فى ازعاج للمنتخب الفرنسى أمثال شيردان شاكيرى وجرانيت تشاكا وادمير محمدى وفالون بيهرامى وفابيان شار.
رومانيا وألبانيا
على ملعب بارك اوليمبيك ليون التحفة المعمارية المميزة سيكون هناك ملحمة كروية بطليها المنتخب الرومانى ونظيره الألبانى فى مباراة الفرصة الأخيرة.
لا بديل أمام أى منتخب منهما سوى الفوز فقط من مع انتظار النتائج الأخرى لمعرفة المصير الأخير.
ونظريا تبدو حظوظ رومانيا اوفر لانها تمتلك فى جعبتها نقطة من تعادل مع سويسرا بعد هزيمتها إمام الفرنسيين بوالتالى فالفوز اليوم يرفع رصيدها الى 4 نقاط وربما تصعد كثانى المجموعة فى حالة فوز فرنسا على سويسرا بفارق أكثر من هدف أو تصعد مع أفضل الثوالث.
لكن مشكلة رومانيا الكبيرة فى الاصابات التى ضربت المنتخب فجأة وتهدد اكثر من نجم فى صفوف الفريق مثل لاعب الوسط ميهاى بنتلى والظهير الأيسر السريع رازافان رات بل حتى إن بديله ستيليانو فيليب مصاب هو الآخر الأمر الذى يضع المدرب المخضرم اجل يوردانيسكو فى ورطة كبيرة.
على الجانب المقابل فإن فرصة المنتخب الألبانى المجتهد تبدو ضعيفة أو شبه مستحيلة بل إن الفوز حتى ربما لا يضمن له شيئًا سوى الوداع المشرف لكنه مع ذلك سيقاتل من أجل تحقيق الانتصار كما قال مدرب الفريق جيانى دى بياسى.
ألبانيا فى أول مشاركة لها فى التاريخ ببطولة اليورو قدمت أداء طيب فى مبارتين كبيرتين أمام سويسرا وسقطت بهدف نظيف وفرنسا وانهزمت بهدفين فى الوقت القاتل.