الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 خطوات لـ«غنيمة رمضان»

5 خطوات لـ«غنيمة رمضان»
5 خطوات لـ«غنيمة رمضان»




كتبت-مروه فتحى

رمضان ليس شهرا لمشاهدة المسلسلات والإعلانات حيث يقضى كثيرون معظم وقتهم أمام شاشة التليفزيون بدءا من وقت الإفطار ربما حتى للسحور ويصبح شغلهم الشاغل التقليب بين قنوات التليفزيون المختلفة لمشاهدة أكبر كم ممكن من المسلسلات والبرامج والإعلانات المسلية دون فعل أى شىء آخر، إلا أن هناك أنشطة أخرى يمكن القيام بها بعيدا عن شاشة التليفزيون وما يمكن أن تخلفه من شعور بالملل وضياع الوقت فى شىء غير مفيد فى كثير من الأحيان، ومن أبرز هذه الأنشطة:
 - صلاة التراويح والقيام وقراءة القرآن: فشهر رمضان هو شهر عبادة ويفضل فيه الإكثار من الصلاة وقراءة القرآن.
- تعاون الزوج والزوجة فى توضيب المنزل وتقسيم المهام المنزلية بينهما حيث إن الوقت بعد الإفطار ضيق للغاية ولن تستطيع المرأة إنجاز كل شىء بمفردها ورعاية أبنائها.
- زيارة الأصدقاء والأقارب:
صلة الرحم من الأمور المحببة طوال العام وخاصة فى شهر رمضان حيث تحلو اللمة والأحاديث العائلية التى يجب أن تبتعد عن النميمة فتتحول لأحاديث مسلية تقوى روابط الألفة والمحبة بين الأهل والأحباب.
- ممارسة رياضة خفيفة:
يعانى كثيرون من مشكلة زيادة الوزن خلال هذا الشهر لذا فمن الضرورى ممارسة رياضة المشى أو الجرى الخفيف ويفضل ممارستها بعد تناول الإفطار بساعتين على الأكثر من نصف ساعة إلى ساعة 5 مرات أسبوعيا.
- المشاركة فى الدورات الرمضانية لكرة القدم:
تحرص الأندية ومراكز الشباب على إقامة دورات رمضانية لكرة القدم من عدة فرق والفريق الفائز فى النهاية ينال جائزة كنوع من التشجيع وتعد هذه الدورات الرمضانية نوعا من أنواع الرياضة التى يمكنك ممارستها فى رمضان.
- حضور الأمسيات الرمضانية والتواشيح وعروض الفلكلور التى تقيمها بعض الجهات كساقية الصاوى والخيم الرمضانية وعدد من الجمعيات الخيرية.