الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك: شيكابالا وطلبة للبيع

الزمالك: شيكابالا وطلبة للبيع
الزمالك: شيكابالا وطلبة للبيع




كتب - وائل سامى


منح نادى بولونيا الإيطالى، مهلة 7 أيام لنادى الزمالك، لحسم الحصول على خدمات مصطفى فتحى صانع ألعاب الفريق الأبيض من عدمه، وذلك على سبيل الإعارة لمدة موسم. كان نادى بولونيا قد حدد 400 ألف يورو لاستعارة مصطفى فتحى لمدة موسم مع وجود بند فى التعاقد بشرائه بشكل نهائى، عقب انتهاء الإعارة مقابل سداد مليون و600 ألف يورو. جاء تحديد النادى الإيطالى لتلك المهلة لرغبة مسئوليه فى حسم أمر ضم اللاعب من عدمه، حتى يتسنى له خوض فترة الإعداد مع الفريق فى حالة ضمه.
فى سياق آخر انتاب عدد من لاعبى الزمالك حالة قلق شديد بسبب عدم الوصول لنسبة المشاركة المطلوبة خلال مباريات الموسم الحالى.
ويعانى بعض لاعبى الزمالك من الاستبعاد المستمر من المباريات حيث تنص اللائحة على ضرورة خوض أى لاعب 80% من المباريات الرسمية للحصول على نسبة المشاركة البالغة 25% من قيمة العقد.
 وتضم قائمة الزمالك أكثر من لاعب مهدد بعدم الوصول لهذه النسبة على رأسهم محمد سالم و أحمد حسن مكى ورمزى خالد ومحمد خليفة وباهر المحمدى.
من ناحية اخرى ظهر اتجاه داخل نادى الزمالك بالاستغناء عن حمادة طلبة لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية مع الإبقاء على محمد عادل جمعة ظهير أيسر الفريق بعد تألقه مؤخرًا مع الفريق الأبيض فضلا على قيام مسئولى الزمالك بالبحث عن ظهير ايسر من أجل ضمه فى فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
 ومن جانب آخر قرر مجلس إدارة الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور أن يتحمل أى ناد يرغب فى التعاقد مع محمود عبد الرازق «شيكابالا» صانع ألعاب الفريق جزءًا من المستحقات المتأخرة لنادى سبورتنج لشبونة البرتغالى لدى الأبيض و البالغ قيمتها 510 آلاف دولار.
يذكر أن شيكابالا كان قد تلقى عدة عروض للرحيل عن الزمالك إلا أن الشرط الذى وضعه الأبيض من الممكن أن يجعل الإعارة هى الأقرب لرحيل اللاعب عن القلعة البيضاء.
ومن جانبه رفض الفهد الأسمر التعليق على أنباء استغناء النادى عنه نهاية الموسم الجارى؛ بسبب تراجع مستواه الفنى.
وقال شيكابالا للمقربين منه، إنه لا يهتم بهذه الأمور فى الوقت الحالى وأنه سيعقد جلسة مع مسئولى النادى فى نهاية الموسم لحسم مصيره.
وأضاف أنه يضع كامل تركيزه حاليا مع الفريق من أجل حصد لقب الدورى هذا الموسم.
وعلى صعيد آخر  تلقى مصطفى فتحى، صانع ألعاب الزمالك، عرضًا من نادى بولونيا الإيطالى، للاحتراف ضمن صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
ومن جانبهم أعلن مسئولو «الأبيض» أن احتراف «فتحى» مرهون بألا يقل المقابل المادى للنادى عن 3 ملايين يورو.
جدير بالذكر أن نادى بازل السويسرى سبق  أن أبدى رغبته فى ضم اللاعب.
وشارك فتحى فى 27 مباراة مع الزمالك هذا الموسم، بواقع 1135 دقيقة سجل فيهم 5 أهداف وصنع 3 أهداف.