الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بوتين: روسيا مستعدة لرفع العقوبات المضادة عن الغرب

بوتين: روسيا مستعدة لرفع العقوبات المضادة عن الغرب
بوتين: روسيا مستعدة لرفع العقوبات المضادة عن الغرب




أعرب الرئيس الروسى فلاديمير بوتين أمس السبت عن استعداد موسكو لرفع العقوبات المضادة التى فرضتها على الغرب ردا على العقوبات الأوروبية حالما تتأكد من أنه لن يتم خداعها.
ونقلت وكالة أنباء (تاس) الروسية عن تصريحات بوتين فى مؤتمر صحفى عقد فى سانت بطرسبرج عقب محادثات مع رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزي، قوله: نحن على استعداد لاتخاذ مثل هذه الخطوات [المبادرة برفع العقوبات]، إذا تأكدنا من أنه لن يتم خداعنا مجددا. ونود أن نتأكد أيضا من أن تحركات روسيا آحادية الجانب سيتبعها خطوات متبادلة على ألا يثبت فى نهاية الأمر ما وصفته روسيا من قبل بـ«خطوة للأمام، وخطوتان للخلف».
وردا على طلب للتعقيب على قول الرئيس الفرنسى السابق نيكولا ساركوزى فى منتدى سان بطرسبورج الاقتصادى الدولى بأن روسيا بوصفها دولة أقوى قد تكون أول من يرفع العقوبات المضادة التى فرضتها ردا على العقوبات الأوروبية، قال بوتين: «يمكن تصنيف الأشخاص والدول بشكل مختلف - بعضها قوى والآخر ليس قويًا للغاية، وبعضها ذكى والبعض الآخر ليس بهذا الذكاء، وهناك أيضا الماكرون ... موقف ساركوزى بالتأكيد ودى تجاه بلدنا ويمكننا القول أنه مؤيد لاستعادة العلاقات بين روسيا والاتحاد الأوروبي».