الأحد 5 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تخريج 300 إندونيسي من جامعة الأزهر




أعلن الأزهر الشريف عن تخريج أكبر دفعة طلاب من دولة إسلامية تضم 300 طالب إندونيسي هذا العام حاصلين علي الليسانس والماجستير والدكتوراة، حيث قامت الرابطة العالمية لخريجي الازهر مساء أمس بتكريم عدد من أبنائها الاندونيسيين الخريجين من الازهر الشريف بكلياته الشرعية «أصول الدين ـ اللغة العربية ـ الدراسات الاسلامية ـ كلية الشريعة والقانون».
من جانبه قال د.سعد عقل حسن سفير إندونيسيا بمصر في كلمته خلال الحفل التي ألقاها نيابة عن عنه ايوان ويجايا القائم بأعمال السفارة إن الازهر الشريف هو كعبة العلم حيث يرجع إنشاؤه الي أكثر من ألف عام، كما أنه قبلة لكل من يرغب في الاعتدال والوسطية.
ووجه نصيحة للطلاب أكد فيها ضرورة أن يبذلوا الجهد في رفع راية الازهر والحفاظ علي تراثه والدفاع عن قيم دين الاسلام السمح، وأن يكونوا بذلك خير سفراء للازهر أينما وجدوا في جميع أنحاء العالم.
وأشار د.سعيد الصفا المستشار الثقافي والتربوي خلال الحفل الي أن مؤشرات نسبة النجاح ترتفع مما يوضح تميز هؤلاء الطلاب ورغبتهم في الانتهال من علوم الازهر، حيث بلغ عدد الخريجين الاندونيسيين الدارسين هذا العام ما يفوق 300 طالب وطالبة وهم الحاصلون علي الليسانس والماجستير والدكتوراه كما بلغ عدد المتقوفين منهم نحو 176 طالبا.