الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد الحناوى: «هى ودافنشى» لا يسىء لأهالى الدويقة

محمد الحناوى: «هى ودافنشى» لا يسىء لأهالى الدويقة
محمد الحناوى: «هى ودافنشى» لا يسىء لأهالى الدويقة




كتبت - سهير عبدالحميد

 

رفض السيناريست محمد الحناوى الاتهامات التى تم توجيهها للمسلسل بأنه يسيء لأهالى منطقة الدويقة واتهامهم بأنهم بلطجية وذلك ضمن أحداث المسلسل الرمضانى «هى ودافنشى» الذى يقوم ببطولته خالد الصاوى وليلى علوى وياسر على ماهر وتميم عبده ومى سليم ويخرجه عبدالعزيز حشاد مشيرا إلى أن الجملة الحوارية التى دارت بين اثنين من ضباط الشرطة فى الحلقة الثانية والتى يقول فيها إن الشخص الذى تم القبض عليه ابن رجل أعمال وليس من الدويقة كان يعنى أنه شاب غنى وليس فقيراً على اعتبار أن الكثير من أهالى هذه المنطقة بسطاء وفقراء وليسوا بلطجية كما أشيع عن المسلسل.
وقال الحناوى: لم أذكر فى المسلسل أن أهالى الدويقة بلطجية ومن يتهمنى بذلك لم ير المسلسل بجانب انها كانت جملة عابرة داخل حوار المسلسل ولا تستحق كل هذه الضجة التى أثيرت حول المسلسل.
 وأشاد الحناوى بردود الأفعال التى وصلته حول المسلسل منذ بداية الحلقات خاصة على مواقع التواصل الاجتماعى كذلك الثنائى الناجح خالد الصاوى وليلى علوى الذى أصبحت بينهما كميا على الشاشة.
وأضاف الحناوى أن العمل سينتهى تصويره خلال ثلاثة أيام سيتم تصويرها بين مدينة الإنتاج الإعلامى وأحد فنادق القاهرة.. وهو النقد الذى وجه للمسلسل بسبب التفاوت فى العمر بين ليلى علوى وأحمد سعيد عبدالغنى الذى يجسد خطيب المحامية كرمة قال الحناوى: هذا مقصود لأن البطلة كرمة تقضى 10 سنوات داخل مصحة نفسية والطبيب المعالج لها يحاول استغلالها ويرتبط بها رغم فارق السن بينهما للاستيلاء على أموالها والتأثير عليها لكى تقبل قضايا رجال أعمال فاسدين وهذا وأوضح من خلال الحلقات التى عرضت وبالتالى فارق السن بينهما هنا مقصود.
 وعن تقديمه نموذج رجل الشرطة الفاسد من خلال الشخصية التى يجسدها الفنان بيومى فؤاد قال: مثلما قدمنا هذا النموذج قدمنا أيضا رجال الشرطة الشرفاء والتوازن هنا مطلوب.